جنوب إفريقيا تطالب بمحاكمة وزير الدفاع الإسرائيلي بتهمة التمييز العنصري

طالب الفريق القانوني لجنوب إفريقيا في محكمة العدل الدولية، يوم الخميس، المحكمة بمحاكمة وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، بتهمة التمييز العنصري.

 

جاء ذلك في إطار جلسة استماع أمام المحكمة، حيث تقدم الفريق القانوني لجنوب إفريقيا بملف يضم 84 صفحة، يتهم فيه إسرائيل بارتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية ضد الفلسطينيين في غزة.

 

وتضمن الملف القانوني، مقطع فيديو يظهر فيه غانتس وهو يصف سكان غزة بـ”الحيوانات البشرية”.

 

وقال الفريق القانوني لجنوب إفريقيا إن هذا التصريح ينطوي على تمييز عنصري واضح، ويعكس كراهية إسرائيلية مسبقة للشعب الفلسطيني.

 

وأضاف الفريق القانوني أن غانتس، بصفته وزيراً للدفاع، يتحمل مسؤولية عن أفعال الجيش الإسرائيلي في غزة، وأن تصريحاته تنطوي على تحريض على العنف والتمييز.

 

وطالب الفريق القانوني المحكمة بإصدار أمر مؤقت يلزم إسرائيل بوقف جميع العمليات العسكرية في غزة، إلى حين صدور قرار نهائي بشأن القضية.

 

وكانت جنوب إفريقيا قد تقدمت بشكوى ضد إسرائيل إلى محكمة العدل الدولية، في ديسمبر الماضي، متهمة إياها بارتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية ضد الفلسطينيين.

 

وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود الدولية الرامية إلى محاسبة إسرائيل على انتهاكاتها المستمرة لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا