8 طرق لتوفير المال

8 ways to save Money

8 طرق لتوفير المال ( ways to save Money 8) يمكنك أن تتطلع عليها هنا، من أجل توفير المال، مجموعة بسيطة من الأفكار تجعلك توفر  ولو جز بسيط من أموالك، التوفير مهم لحمايتك المستقبلية وحماية نفسك.

البحث عن طرق لتوفير المال

كثير من الناس يشكون من عدم القدرة على توفير المال أو التوفير من رواتبهم الشهرية، ومن أجل هذا الأمر ننصح ببعض النقاط التي يمكن الأدخار وتوفير أموالك، من أجل توفير ثروتك أو حماية حماية نفسك في المستقبل من أي أمر يجبرك على دفع مبالغ مالية، أو حماية نفسك من الديون.
وهناك بعض الطرق التي يمكنها تنفيذ بعض التغيرات البسيطة على عادات الإنفاق اليومي، التي بقيمتها الإجمالية يمكن صنع فارق حقيقي على ميزانيتك، وفي حياتك المستقبلية. هنا نعرض عليك 8 طرق لتوفير المال.

“قد يهمك أيضا: أماكن سياحية في مصر

قسم الراتب


ضمن أهم 8 طرق لتوفير المال تقسيم مرتبك وأدخر لو جزء قليل منه، لا تستخدمه أيام الشهر، ولو واظبت على هذا الأمر، بإمكانك توفير ولو جزء بسيط من مرتبك الشهرى.

قسم راتبك

يجب الإنفاق على ما هو مهم

لا بد من الإنفاق على أشياء مهمة في حياتك، وتقليل من الإنفاق على الأشياء غير الأساسية، أي جعل الأولية للإنفاق على الأساسيات، لتحافظ على الميزانية والإنفاق على ما هو مهم  أفضل 8 طرق لتوفير المال وتأتي على رأس الأولوية.

يجب الإلمام بالتسوق الذكي

هناك بعض السبل تساعدك في خفض قيمة فاتورة أي تسوق، ومنها إعداد قائمة المشتريات؛ من أجل تجنب أي إندفاع بشراء مجموعة من المنتجات غير مطلوبة أو غير ضرورية، وبإمكانك استخدام كوبونات الخصم لشراء أي منتجات ضرورية في حياتك أو حتى الاستفادة من أي عروض جيدة  وهذه الطريقة تعد مهمه في 8 طرق لتوفير المال  ويمكنك التعود عليها.

الإلمام بالتسوق الذكي

إعداد وجبتك من الطعام المنزلي


لا تشتري طعامًا من الخارج، قم بإعداد طعامك في منزلك، فهذا يساعدك على توفير المال، بلإضافة إلى التمتع بوجبات صحية، ومن الأمور المهمة التي توفر مالك  وهي من 8 طرق لتوفير المال  عدم جلب الطعام من الحارج.

إعداد قهوتك بنفسك


لا تذهب إلى الكافيه أو القهوة من أجل شرب فنجان من القهوة، قم بإحضار معدات بسيطة، لعمل القهوة في عملك، ولن تتكلف الكثير، مثل تكلفك لشرب القهوة في أي مكان خارجي.يجب التوقف عن التدخين

أعداد قهوتك

قلل من التدخين

هناك مجموعة من الأضرار التي تسببها التدخين لصحتك؛ لأنها تحتوي على مواد سامة تؤثر على صحتك، مثل رئتيك وغيرها من أجهزة جسمك غير أنها مكلفة جدًا من الناحية المالية، فإذا كنت تشرب علبة في اليوم، فقد تدفع أكثر من ألف جنيه شهريا.

قلل المشروبات الغازية

 

كثير من الأشخاص يأكلون وهم يشربون مشروب غازي ويكون ذلك بشكل يومي، رغم أضرارها الصحية، ونسبة السكر العالية فيها، فيجب عليك التخلص من شراء المشروبات الغازية.

رشد استخدام الكهرباء

يعد تقليل استهلاك الكهرباء ضمن الأمور المهمة في 8 طرق لتوفير المال وترشيد الكهرباء مع علو أسعارها في مصر أو العالم أصبح ملزم للجميع، لا بد أن ترشد استهلاك فيها، وتقليل فاتورتك الشهرية، من خلال إطفاء كل الأنوار التي لا حاجة لها، مع استخدام لمبات موفرة للطاقة، وفصل أي أجهزة كهربائية، عند عدم استخدامها مثل السخان مثلا، ويجب عليك ضبط التكييف عند درجة 24 من أجل تجنب استهلاكه الزائد للكهرباء.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى