الإمارات تدعو إلى وقف التصعيد والحوار في المنطقة

دعت دولة الإمارات العربية المتحدة إلى وقف التصعيد في المنطقة وحل الخلافات بالحوار وعبر القنوات الدبلوماسية، وذلك في بيان صادر عن وزارة الخارجية الإماراتية اليوم الأحد.

أعرب البيان عن القلق البالغ تجاه التطورات الأخيرة في المنطقة، مؤكداً على ضرورة التمسك بسيادة القانون واحترام ميثاق الأمم المتحدة. كما شدد البيان على أهمية ممارسة أقصى درجات ضبط النفس لتجنب أي تداعيات خطيرة قد تؤدي إلى المزيد من عدم الاستقرار في المنطقة.

تأتي دعوة الإمارات في أعقاب التوتر المتزايد في المنطقة، خاصة بعد الهجمات التي استهدفت الأراضي الإماراتية في الآونة الأخيرة. وتدعو الإمارات إلى حل سلمي ودبلوماسي للخلافات في المنطقة، وتؤكد على أهمية الحوار والتعاون بين جميع الدول.

وتسعى الإمارات العربية المتحدة منذ القدم إلى لعب دور هام في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة. وتدعم الإمارات الجهود الدولية لحل الأزمات الإقليمية، وتؤكد على أهمية الحوار والتعاون بين جميع الدول.

وفي سياق متصل، أكد وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، في اتصال هاتفي مع نظيره الإيراني حسين أمير عبداللهيان، على ضرورة وقف التصعيد والالتزام بالحل السياسي في اليمن. كما شدد الشيخ عبد الله بن زايد على أهمية الحوار والتعاون بين جميع دول المنطقة.

وتأتي هذه الجهود الإماراتية في إطار حرصها على تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، وتحقيق السلام والازدهار لشعوبها.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا