الإمارات الأولى إقليمياً والسابعة عالميا في جاهزية التنقل الكهربائي

يعكس التقرير الذي أصدرته «آرثر دي ليتل» بعنوان “مؤشر الجاهزية العالمية للتنقل الكهربائي- GEMRIX 2023” مدى استعداد دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال التنقل الكهربائي حيث احتلت الإمارات المرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط والسابعة عالمياً بين 35 سوقًا مشمولاً في التقرير.

 

تعكس هذه الإنجازات التزام الإمارات بتعزيز التنقل المستدام وتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050. وقد سبقت الإمارات بتنفيذ مبادرات مثل مبادرة دبي للتنقل الأخضر 2030 ومبادرة الشاحن الأخضر للمركبات الكهربائية.

 

وتجاوز عدد محطات الشحن في الدولة حالياً 700 محطة، مع التوسع المستمر لاستيعاب العدد المتزايد من السيارات الكهربائية استجابة المستهلكين لتلك المبادرات كانت إيجابية، حيث أبدى 82% من سكان الإمارات استعدادهم لشراء سيارة كهربائية كسيارتهم التالية.

اقرا ايضامشاكل بطارية أيفون 15: 5 طرق لإطالة عمر البطارية وتجنب الاستنزاف السريع

وهذا يشير إلى زيادة القبول والطلب على المركبات الكهربائية في الدولة، ويخلق بيئة مواتية لمزيد من تطوير سوق التنقل الكهربائي.

 

وتشهد الإمارات وهونغ كونغ تقدماً كبيراً في سوق المركبات الكهربائية الناشئة، برغم التحديات التشغيلية والمالية الموجودة. وتعزى هذه التقدمات إلى ثقافة ريادة الأعمال والنظام البيئي المزدهر للشركات الناشئة في الإمارات.

 

وتوفر المنطقة الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا فرصًا واعدة للشركات المهتمة بتشكيل سوق المركبات الكهربائية، بفضل العروض الجديدة للمركبات وتوفر البنية التحتية للشحن بالاعتماد على هذه الإنجازات، تتوقع الإمارات أن تستمر في تطوير قطاع التنقل الكهربائي وتعزيز استخدام المركبات الكهربائية كجزء من استراتيجيتها العامة للتنمية المستدامة.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا