“مباشر” مشاهدة مباراة نيجيريا وساحل العاج ديفوار …. نهائي كأس الأمم الإفريقية

على ملعب “الحسن واتارا” في أبيدجان، ستشهد الجماهير قمة كروية إفريقية نارية تجمع بين منتخبي نيجيريا وكوت ديفوار في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، وذلك ضمن منافسات نهائي كأس الأمم الإفريقية 2023.

القنوات الناقلة

 

تمتلك شبكة قنوات beIN Sports القطرية الحقوق الحصرية لنقل بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، وسوف تنقل المباراة على قنواتها المختلفة.

طموحات نيجيريا

 

يسعى منتخب نيجيريا للفوز على منتخب كوت ديفوار والتتويج بكأس الأمم الإفريقية 2023، خلال النسخة 34 من البطولة. ويدخل المنتخب بقيادة البرتغالي جوزية بيسيرو المدير الفني المباراة على أمل الفوز على البلد المستضيف لتحقيق اللقب الرابع والغائب لأكثر من عشرون عاما.

طموحات كوت ديفوار

 

في المقابل، يسعى منتخب كوت ديفوار للفوز على نيجيريا مستغلا عامل الأرض والجمهور للتويج باللقب الثالث، خلال النسخة 34 من البطولة. ويدخل المنتخب بقيادة إيمرس فاي، المدير الفني على أمل الفوز وحصد بطولة كأس الأمم الإفريقية واللقب الثالث للأفيال ببطولات أمم إفريقيا.

مشوار المنتخبين

 

تأهل منتخب نيجيريا وصيفا للمجموعة الأولي، ثم أطاح بالمنتخب الكاميروني في دور ثمن النهائي، قبل الفوز على أنجولا بهدف نظيف في ربع النهائي، وفي مباراة نصف نهائي فازت النسور الخضراء على منتخب جنوب أفريقيا بركلات الترجيح.

وفي المقابل، تأهل منتخب كوت ديفوار كأفضل ثالث عن المجموعة الأول، واصطدمت بحامل اللقب السنغال في دور الـ 16 لتطيح به خارج البطولة بركلات الترجيح، ثم واجهت مالي في ربع النهائي وقلبت تأخرها بهدف إلى فوز بهدفين، وفي مباراة نصف النهائي فازت ساحل العاج على الكونغو بهدف دون رد.

 

 

 

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لقد تم اكتشاف استخدامك لإضافة مانع الإعلانات في متصفحك، إيراداتنا من الإعلانات تساهم في تشغيل هذا الموقع، نرجو منك تعطيل مانع الإعلانات لموقعنا.