زيلينسكي يأمل في عقد قمة سلام هذا الخريف

عبر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الأربعاء، عن أمله في عقد قمة سلام هذا الخريف، وأن تكون المحادثات في المملكة هذا الأسبوع خطوة نحو تحقيق هذا الهدف.

 

وقال زيلينسكي لدبلوماسيين أوكرانيين في رسالة: “إن ما يقرب من 40 دولة ستشارك في الاجتماع بالسعودية، مضيفا: “نحن بحاجة إلى قرارات من أجل أوكرانيا، نحن بحاجة إلى انتصارات لأوكرانيا، في ساحة المعركة وفي العلاقات الدولية وفي دبلوماسيتنا”.

 

كان مسؤول في إدارة الرئيس الامريكي جو بايدن قد أكد استضافة المملكة قمة سلام على الأرجح هذا الأسبوع في مدينة جدة لبدء مفاوضات هدفها إنهاء الحرب الروسية في أوكرانيا.

 

ويأمل زيلينسكي أن تؤدي القمة إلى وقف إطلاق النار في أوكرانيا وانسحاب القوات الروسية من الأراضي الأوكرانية. كما يأمل في حصول أوكرانيا على ضمانات أمنية من الدول الغربية لمنع أي عدوان روسي مستقبلي.

 

وتأتي المحادثات في المملكة بعد أكثر من خمسة أشهر من الحرب الروسية في أوكرانيا. وقد تسببت الحرب في خسائر فادحة في الأرواح وتدمير للبنية التحتية في أوكرانيا. كما أدت إلى أزمة إنسانية كبيرة في البلاد.

 

ويأمل زيلينسكي أن تؤدي القمة إلى تحقيق السلام في أوكرانيا وعودة الحياة إلى طبيعتها في البلاد.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لقد تم اكتشاف استخدامك لإضافة مانع الإعلانات في متصفحك، إيراداتنا من الإعلانات تساهم في تشغيل هذا الموقع، نرجو منك تعطيل مانع الإعلانات لموقعنا.