“حزب الجيل الديمقراطي يُرحب بقرارات لجنة العفو الرئاسي بإخلاء سبيل المحبوسين احتياطيًا”

يشير بيان حزب الجيل الديمقراطي في بيان صباح اليوم إلى ترحيبه بقرارات لجنة العفو الرئاسي بإخلاء سبيل 30 مصريًا من المحبوسين احتياطيًا، ويؤكد أن هذه القرارات تعزز مناخ الثقة الذي تم تولده منذ دعوة الرئيس السيسي للحوار الوطني وتشكيل لجنة العفو الرئاسي وزيادة عددها ومنحها اختصاصات جديدة غير مسبوقة من قبل رئاسة السيسي.

ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل

 

يُضيف ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، أن لجنة العفو الرئاسي أصبحت أحد أهم مصادر السعادة في الوطن، حيث تدخل البهجة والسرور إلى كل العاملين في العمل العام وللأسر التي لديها محبوسين احتياطيًا. كما يُشير إلى أن قرارات اليوم لإخلاء السبيل تتوازى مع قرارات الرئيس السيسي الأخيرة بإحالة مخرجات الحوار الوطني إلى الجهات المعنية لدراستها تمهيدًا لإصدارها كقرارات رئاسية تنفيذية أو إرسالها إلى البرلمان لإصدارها في شكل تعديلات تشريعية.

لجنه العفو الرئاسي

 

يُشيد الشهابي برئاسة السيسي للجنة العفو الرئاسي ومتابعته الدقيقة والمستمرة لنشاطها وممارستها صلاحياتها الموسعة، ويعتبر ذلك السبب وراء إخلاء سبيل هذا العدد الكبير من المحبوسين احتياطيًا. كما يثني على عمل اللجنة التطوعي ويوجه التحية والشكر للنيابة العامة ووزارة الداخلية على التنسيق الكامل في بحث ملفات الشباب المحبوسين احتياطيًا وموافقتهما تباعًا على إخلاء سبيلهم.

 

ويختتم الشهابي بالإشارة إلى أننا نعيش مناخًا سياسيًا جديدًا يستحقه الوطن والدولة، ويجعل المناخ مناسبًا ولائقًا للجمهورية الجديدة بكل استحقاقاتها الدستورية والانتخابية المقبلة، سواء كانت رئاسية أو برلمانية أو محلية.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا