تفقد الرئيس السيسي أروقة المعرض الدولي الثالث للصناعات الدفاعية والعسكرية “إيديكس 2023”

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، أروقة المعرض الدولي الثالث للصناعات الدفاعية والعسكرية “إيديكس 2023″، الذي يقام في مركز مصر الدولي للمعارض والمؤتمرات الدولية بمدينة القاهرة الجديدة.

واستهل الرئيس السيسي جولته بتفقد جناح القوات المسلحة، حيث شاهد أحدث التقنيات والمعدات والأنظمة العسكرية التي تم تطويرها وتصنيعها محليًا.

كما تفقد جناح الهيئة العربية للتصنيع، حيث اطلع على أحدث الصناعات الدفاعية التي تنتجها الهيئة، والتي تشمل طائرات هليكوبتر ودبابات ومركبات مدرعة وأنظمة دفاع جوي وصاروخي.

كما تفقد الرئيس السيسي جناح وزارة الإنتاج الحربي، حيث شاهد أحدث الأسلحة والمعدات التي تنتجها الوزارة، والتي تشمل مدافع ودبابات ومركبات مدرعة وأنظمة دفاع جوي وصاروخي.

وأثنى الرئيس السيسي على الجهود التي تبذلها القوات المسلحة ووزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع لرفع مستوى الصناعات الدفاعية المصرية، وجعلها قادرة على تلبية احتياجات القوات المسلحة المصرية.

كما أكد الرئيس السيسي أن الصناعات الدفاعية المصرية تلعب دورًا مهمًا في تعزيز الأمن القومي المصري، ودعم السلام والاستقرار في المنطقة.

ويعد معرض “إيديكس” الحدث الدفاعي والأمني الوحيد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والأكبر في أفريقيا، حيث يوفر فرصة فريدة للشركات العالمية والمحلية العاملة في مجال الصناعات الدفاعية للالتقاء وعرض منتجاتها وخدماتها.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا