اعتبارا من السبت القادم انخفاض سعر كرتونة البيض 25 جنيها

اعلن الاتحاد العام لمنتجي الدواجن خفض أسعار البيض بداية من السبت المقبل 25 جنيهًا، وذلك ضمن مشاركته في مبادرة الحكومة بخفض أسعار بعض السلع الغذائية في إطار إجراءات الحكومة بتخفيف العبء عن المواطنين.

قرار تخفيض كرتونه البيض

 

وتضمن القرار تخفيض سعر طبق البيض إلى 115 جنيهًا في المزرعة، ليباع في الأسواق بنحو 125 جنيهًا مقابل 150 جنيهًا قبل المبادرة.

ويأتي هذا التخفيض بعد أن توصل الاتحاد العام لمنتجي الدواجن إلى اتفاق مع الحكومة على تخفيض أسعار البيض، وذلك بعد ارتفاع أسعاره خلال الفترة الماضية بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف.

ويشار إلى أنه تم تعليق عدد من الرسوم والجمارك على بعض مستلزمات الإنتاج لمدة 6 أشهر، وتم التوافق على 7 سلع أساسية بتخفيض من 15 لـ25% وهي سلع “السكر – الزيت- العدس- الفول – الألبان والجبن- المكرونة – الأرز” وسيتم التطبيق بداية من السبت المقبل.

ويذكر أن القرارات الجديدة لخفض سعر السلع بالتوافق مع المصنعين والمنتجين ولا عودة للتسعير الجبرى، وسوف يتم وضع الحد الأقصى للسعر على جميع المنتجات، ولن يكون هناك نقص في أي من السلع في الأسواق.

رئيس اتحاد منتجي الدواجن

 

وقال ثروت الزينى رئيس اتحاد منتجي الدواجن أن مشاركة قطاع منتجى الدواجن وبيض المائدة بدأ بتنسيقات واجتماعات مكثفة لتحديد آليات التنفيذ منذ الخميس الماضى باجتماع اتحاد منتجى الدواجن وبيض المائدة وصولًا لاجتماع مع وزير الزراعة أول أمس حتى صدور آليات التنفيذ.

وأكد الزينى أن الاتحاد العام لمنتجي الدواجن يدعم جميع مبادرات الحكومة التي تهدف إلى تخفيف العبء عن المواطنين، مشيراً إلى أن قطاع الدواجن يساهم في توفير البروتين الحيواني للمواطنين بأسعار مناسبة.

وتوقع الزينى أن يسهم تخفيض أسعار البيض في زيادة الطلب عليه، خاصة في ظل انخفاض أسعاره بشكل كبير.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا