هيئة الإسعاف المصرية بالتعاون مع مركز تدريب نقابة اسعاف الدقهلية تدريب طلبة إمتياز المعهد الفنى الصحى 

في إطار التعاون بين هيئة الإسعاف المصرية ومركز تدريب نقابة إسعاف الدقهلية، تم عقد دورة تدريبية لطلبة إمتياز المعهد الفني الصحي رعاية طبية عاجلة على (دليل المسعف).

وتهدف الدورة التدريبية إلى تأهيل الطلبة على التعامل مع الحالات الطارئة والإصابات المختلفة، وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين.

 

تضمنت الدورة التدريبية على عدد من المحاور، منها:

مبادئ الإسعافات الأولية

كيفية التعامل مع الحالات الطارئة

كيفية التعامل مع الإصابات المختلفة

كيفية استخدام المعدات الطبية

وقد شارك في الدورة التدريبية عدد من طلبة إمتياز المعهد الفني الصحي رعاية طبية عاجلة، وقد أشادوا بالدورة التدريبية ومدى الإفادة منها.

 

من جانبه، مساعد وزير الصحة والسكان، رئيس هيئة الإسعاف المصرية، على أهمية الدور الذي يقوم به المسعفون في تقديم الإسعافات الأولية للمصابين، وضرورة تأهيلهم على أعلى مستوى.

وأضاف أن هيئة الإسعاف المصرية تحرص على التعاون مع مختلف الجهات المعنية لتدريب المسعفين وتأهيلهم على أعلى مستوى، وذلك في إطار استراتيجية الهيئة لتحسين جودة الخدمات الإسعافية المقدمة للمواطنين.

 

وأوضح مدير عام التدريب والتطوير بهيئة الإسعاف المصرية، أن الدورة التدريبية أقيمت على مدار يومين، بمشاركة نخبة من المدربين المتخصصين في مجال الإسعافات الأولية.

وأشار الاستاذ محمد الباز عبر صفحته الشخصيه إلى أن الدورة التدريبية تضمنت تدريب الطلبة على استخدام أحدث المعدات الطبية، وذلك في إطار حرص الهيئة على مواكبة التطورات العلمية في مجال الإسعافات الأولية.

 

وفي ختام الدورة التدريبية، تم منح الطلبة شهادة معتمدة من هيئة الإسعاف المصرية.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا