مستحيل الحمل للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة” من منظور طبي

مستحيل تكون حامل يا دكتور دي معاقة ذهنيا وليها عشرين سنة مش بتخرج من أوضتها أنا عارف إنها معاقة ذهنيا ومحرج أسألكم بتجوزوها ليه.

جواز إيه ونيلة إيه يا دكتور دي بتعمل حمام علي روحها لحد النهاردة، وعمرها ما خرجت من أوضتها الست كانت هتتجنن مش متخيلة اللي بتسمعه ده، والدكتور بدأ يشك في نفسه رجع يفحصها تاني بشتى السبل، وبردو نتيجة الفحص بتؤكد حملها.

الست بدأت تصرخ تلطم خدودها تبص للدكتور مرة، ولبنتها مرة البنت مسكينة نايمة علي سرير الكشف، مش فاهمة حاجة، ولا عارفة حاجة، وشها منفوخ، تحت جفونها وارم، وشفايفها مشدودة، ووزنها زايد كتير عن عمرها وطولها.

أعتذر عن الموقف الصعب الذي يواجهه الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وعائلاتهم. يجب أن نتعامل مع هذه القضايا بحساسية واحترام تام لكل فرد وظروفه الفردية.

عندما يعاني فرد من إعاقة ذهنية، قد ينتج عن ذلك تحديات عديدة في حياته اليومية. واحدة من هذه التحديات قد تكون صعوبة تحقيق الحمل والإنجاب.

ومع ذلك، يجب أن نتذكر أنه ليس من المناسب أن نعمم ونقول أن الحمل مستحيل تمامًا في حالة الإعاقة الذهنية.

تتنوع قدرة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة على الإنجاب والحمل حسب نوع وشدة الإعاقة وحالة الصحة العامة للفرد.

قد يكون هناك بعض التحديات الطبية التي ترتبط بالإعاقة الذهنية وتؤثر على القدرة على الحمل، مثل اضطرابات هرمونية أو مشاكل في الجهاز التناسلي.

ومع ذلك، يجب أن نتذكر أن هذه التحديات ليست مطلقة وقد يكون هناك بعض الأفراد الذين يمكنهم تحقيق الحمل والإنجاب على الرغم من الصعوبات التي يواجهونها.

 

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى