تحذير من نقيب الفلاحين من تناول المانجو غير الناضجة في الأسواق

في ظل التوترات التي تشهدها سوق الفواكه هذا الموسم، أصدر حسين أبو صدام نقيب الفلاحين تحذيراً حول تناول المانجو المتواجدة في الأسواق حالياً. يشير أبو صدام إلى أن المانجو الحالية لم تصل بعد إلى مرحلة النضج الكامل، مما يجعل طعمها غير مقبول للمستهلكين.

 

يؤكد أبو صدام على أهمية الانتظار لمدة أسبوعين إضافيين لتكتمل مرحلة نضج المانجو، مما يضمن تلبية الطلب المتزايد على هذا النوع من الفواكه. ويشير إلى أن التأخير في حصاد المانجو سيؤدي إلى ارتفاع سعرها هذا الموسم، حيث يتوقع أن يصل أقل كيلو جرام من المانجو إلى 50 جنيهاً.

 

يُعزى هذا الارتفاع في السعر إلى تأثير الظروف المناخية التي شهدتها المنطقة، حيث يزداد تدفق المانجو مع ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الرطوبة. ويعتبر أبو صدام أن هذه الظروف تؤثر سلباً على نسبة النضج في المانجو، مما يجعل الحصاد المبكر غير مناسب للجودة المطلوبة.

 

في ضوء هذه المعلومات، يحث حسين أبو صدام المستهلكين على الإنتباه والحذر في تناول المانجو الموجودة في الأسواق حالياً، والتأكد من أنها في حالة نضج مثالية قبل الشراء. يُنصح بالتحقق من صفات المانجو مثل لونها وطريقتها الملموسة ورائحتها، للتأكد من أنها قد وصلت إلى مرحلة النضج المثالي.

 

بذلك، يهدف هذا التحذير إلى حماية المستهلكين من شراء المانجو غير الناضجة وتعزيز المبادرة المتمثلة في الإنتظار حتى يتم تناول الفاكهة بطريقة صحيحة ومثمرة.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا