وزير الكهرباء قفلت التكييف في بيتي علشان اخفف الضغط علي الشبكات 

تصريحات وزير الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر، الدكتور محمد شاكر، حول وجود أزمة في إنتاج الكهرباء بسبب نقص الوقود، وليس بسبب أي مشكلة في الشبكة الكهربائية.

 

وأكد الوزير على أن الشبكة الكهربائية في مصر قادرة على توليد حتى 20 ألف ميجا وات زيادة عن استهلاك المواطنين الذي تجاوز الـ 35 ألف ميجا وات خلال اليومين الماضيين.

تصريحات وزرير الكهرباء

 

وأضاف الوزير أن الترشيد في استهلاك الكهرباء هو الحل الوحيد حاليا للخروج من أزمة الانقطاعات الناتجة عن تخفيف الأحمال بسبب نقص الوقود، وأن تخفيف الأحمال وصل إلى 3200 ميجا وات خلال الأيام القليلة الماضية.

 

كما أشار الوزير إلى أنه من المتوقع أن تنخفض الأحمال خلال الأيام القليلة المقبلة بسبب الإجازة الرسمية، وستساهم هذه النقطة في خفض استهلاك الكهرباء وبالتالي خفض الضغط على شبكة الغاز.

 

وأكد الوزير أن الحديث عن مشاكل في الشبكة الكهربائية في مصر هو غير صحيح على الإطلاق، وأن شبكة نقل الكهرباء في مصر تعتبر حاليا من أقوى الشبكات بالعالم، وهناك إقبال كبير من المستثمرين من مختلف أنحاء العالم للاستثمار في مجال الطاقة المتجددة في مصر بسبب قوة شبكة الكهرباء والتطوير الذي تم بالشبكة.

ازمه الكهرباء الحاليه 

 

وأخيراً، أوضح الوزير أن الأزمة الحالية هي أزمة مؤقتة بسبب نقص الوقود ولا يمكن مقارنتها بأزمة الانقطاعات التي كانت تعاني منها مصر قبل عام 2014، وأنه تم إعلان حالة الطوارئ بجميع شركات إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء وذلك من خلال رفع حالة الطوارئ للدرجة القصوى في القطاع بالكامل، وتواجد فرق فنية بكل أنحاء الجمهورية لحين انتهاء هذه الأزمة المؤقتة وعودة شبكة الغاز لطبيعتها.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا