“ريادة الإمارات في العمل الإنساني: رؤية سديدة وعطاء نبيل”

تعد الإمارات العربية المتحدة من الدول الرائدة في مجال العمل الإنساني، وتعتبر ريادتها في هذا المجال أمرًا ليس مجرد شعار وإنما ممارسة فعلية تنبثق من رؤية سديدة وقيم نبيلة. فقد وضع مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الأسس الراسخة لهذه الريادة، وتبنتها القيادة الحكيمة في الإمارات في جميع توجهاتها وسياساتها المحلية والعربية والدولية.

 

الجهود الإنسانية الإماراتية على المستوى الدولي

 

بمناسبة الاحتفالات الدولية باليوم العالمي للعمل الإنساني لعام 2023، أكد معالي زكي نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، على استمرار تقديم المساعدات الإنسانية الخارجية من قبل الإمارات. هذه المساعدات تأتي تنفيذًا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وتهدف إلى تقديم العون للمحتاجين في جميع أنحاء العالم، سواء في مناطق الكوارث الطبيعية أو في مناطق الصراعات. وتشمل هذه المساعدات المشاريع والاحتياجات الإنسانية في المجالات الصحية والتعليمية والغذائية والخدمات الاجتماعية، بهدف تعزيز الأمن والاستقرار في تلك المناطق.

 

المساعدات الإنسانية الإماراتية بعيدًا عن التمييز والتوجهات السياسية

 

تتميز المساعدات الإنسانية الإماراتية بأنها تدعم المشاريع والاحتياجات الإنسانية حول العالم بعيدًا عن التوجهات السياسية للدول المستفيدة وموقعها الجغرافي. لا يوجد تمييز فيما يتعلق بالعرق أو اللون أو الدين أو الطائفة. تركز هذه المساعدات على المجالات الحيوية مثل الرعاية الصحية والتعليم والغذاء والخدمات الاجتماعية، بهدف تحقيق الأمن والاستقرار في المجتمعات المستفيدة.

 

الفخر بالتميز الإنساني للإمارات

 

في ختام تصريحه، أعرب معالي زكي نسيبة عن فخره بالتميز الدائم للإمارات في مجال العمل الإنساني والتنموي. وأشاد برؤية القيادة الرشيدة التي زرعت قيم الخير والعطاء الإنساني النبيل في قلوب أبناء الإمارات والمقيمين على أرضها. وأكد أن هذه القيم تشكّل أسلوب حياة يتبناه الجميع في جميع المجالات، مما يجعل الإمارات اليد الداعمة في مسيرة التميّز الإنساني للوطن.

 

من خلال تأكيد معالي زكي نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، على ريادة الإمارات في مجال العمل الإنساني، ندرك أن هذه الريادة ليست مجرد شعار، بل هي ممارسة فعلية تنبثق من رؤية سديدة وقيم نبيلة.

 

إن تقديم المساعدات الإنسانية الخارجية المستمرة والتميز في العمل الخيري يعكسان التزام الإمارات بتحقيق التنمية المستدامة والرفاهية للمجتمعات العربية والعالمية. ومن خلال توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، تستمر الإمارات في تقديم العون والمساعدة للمحتاجين والمتضررين في جميع أنحاء العالم، مما يعزز مكانتها كدولة رائدة في مجال العمل الإنساني.

 

إن رؤية الإمارات السديدة والعطاء الإنساني النبيل يجعلها مثالا يحتذى به للدول الأخرى في مجال تحقيق التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية. ومن خلال الاحتفال باليوم العالمي للعمل الإنساني، نعبّر عن فخرنا بريادة الإمارات وندعو لمواصلة الجهود الإنسانية وتعزيز التعاون الدولي لتحقيق عالم أفضل وأكثر إنسانية للجميع.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا