أفضل 5 مواقع تاريخية في العالم للعبور

العالم مليء بالمواقع التاريخية والعجائب التي صنعها الإنسان والتي رأيناها على مدار آلاف السنين. ومن الصعب أيضًا اختيار عدد قليل فقط من هذه المواقع التاريخية المذهلة. إنهم لا يجسدون جمال التاريخ فحسب، بل يمنحوننا أيضًا فرصة للتعرف على الثقافة. فيما يلي مختارات من أفضل خمسة أماكن تاريخية في العالم. لذا، احزموا حقائبكم واستعدوا لهذه الرحلة التاريخية.

1. مدينة الإنكا المفقودة، ماتشو بيتشو

ماتشو بيتشو هي إحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة، ويشار إليها أيضًا باسم “مدينة الإنكا المفقودة”. يعتقد غالبية علماء الآثار أن ماتشو بيتشو تم إنشاؤها كملاذ لإمبراطور الإنكا باتشاكوتي. بجدران مصنوعة من الحجر الجاف المصقول، تم بناء ماتشو بيتشو على طريقة الإنكا التقليدية. معبد الشمس، وإنتي واتانا، وغرفة النوافذ الثلاثة هي مبانيها الثلاثة الرئيسية. ولمنح الزائرين فكرة أفضل عن شكلها الأصلي، تم إعادة بناء غالبية المباني النائية.

2. معابد سييم ريب، أنغكور وات

يعد هذا المعبد الأكثر شهرة في كمبوديا، وهو مصدر فخر وطني شرس وقلب وروح كمبوديا. وقد بناه الملك سوريافارمان الثاني، ملك إمبراطورية الخمير السابقة في جنوب شرق آسيا، في القرن الثاني عشر. تم تصميم المعبد في اتجاه عكس عقارب الساعة ويعتبر مركز جذب للسياح. لتجربة المعابد حقًا، يجب أن تقضي ما لا يقل عن ثلاثة أو خمسة أيام. تم تحويل النصب التذكاري، الذي بني في القرن الثاني عشر لتكريم الإله الهندوسي فيشنو، فيما بعد إلى معبد بوذي، لكن الناس يزورونه من جميع أنحاء العالم بغض النظر عن دينهم.

3. المدينة الوردية، البتراء

البتراء هي واحدة من المواقع الأثرية الأكثر شهرة، وتقع بين البحر الأحمر والبحر الميت. البتراء نصف مبنية ونصف محفورة في الصخر وتحيط بها الجبال الجميلة. تُعرف البتراء أيضًا باسم المدينة الوردية نظرًا للون الحجر الذي تم نحتها منه. وكانت تتمتع بموقع استراتيجي على طريق تجاري مهم في المنطقة، على الرغم من وقوعها في منطقة جبلية ذات وصول محدود. البتراء هي الآن الوجهة السياحية الأكثر شعبية في الأردن.

4. جوهرة المسلم تاج محل

يعد تاج محل أحد روائع موقع التراث العالمي الذي يحظى بإعجاب عالمي. تم بناؤه بين عامي 1632 و1648. وكان الرخام الأبيض والأحجار الكريمة من أهم مناطق الجذب السياحي لأكثر من مليونين وأربعة ملايين شخص سنويًا. يجب على الجميع رؤية القبر الرخامي الأبيض الذي تم بناؤه لزوجة الإمبراطور شاه جاهان المتوفاة.

5. أقدم هيكل هو ستونهيدج

ستونهنج هو نصب تذكاري على شكل دائرة حجرية من عصور ما قبل التاريخ ومقبرة وموقع أثري في سهل سالزبوري. ولا يزال هذا النصب مخفياً بالغموض والجدل حتى اليوم بسبب خلق الحلقات. ويعتقد بعض علماء الآثار أن الهياكل بنيت للاحتفالات الدينية، بينما يعتقد آخرون أنها استخدمت لدراسة حركات الشمس والقمر. ومع ذلك، يعد ستونهنج واحدًا من أكثر المواقع غموضًا، حيث لا يزال الناس يحاولون معرفة الغرض الأصلي منه.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا