روبرت كينيدي جونيور يصف تعزيز قوات “الناتو” في أوروبا بأنه استعداد للحرب

قام المرشح الرئاسي الأمريكي السابق، روبرت كينيدي جونيور، بنشر تغريدة على حسابه في “تويتر” يصف فيها قرار الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بتعزيز قوات “الناتو” في أوروبا باستعداد للحرب مع روسيا. وقد أكد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، هذه النظرية وأشار إلى أن بايدن يدفع بالولايات المتحدة إلى حرب عالمية ثالثة.

 

ويأتي هذا السياق في ظل التوتر المتزايد بين الولايات المتحدة وروسيا، والذي تزامن مع تقارير عن تراجع العلاقات بين البلدين في الفترة الأخيرة، وذلك بسبب العديد من القضايا الدولية الهامة، مثل النزاع في سوريا وأوكرانيا وتدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في عام 2016.

 

وعلى الرغم من أن الحكومة الأمريكية أكدت أن تعزيز قوات “الناتو” في أوروبا يأتي في إطار الدفاع والردع، فإن هذه الخطوة أثارت قلقًا كبيرًا بين العديد من الناشطين والمحللين السياسيين، والذين يرون فيها تصعيدًا خطيرًا في العلاقات الدولية بين الولايات المتحدة وروسيا.

 

ومن المهم الإشارة إلى أن روبرت كينيدي جونيور هو محامٍ وناشط بيئي وحقوقي، وابن عم الرئيس الأمريكي الراحل، جون. إف. كينيدي. وهو معروف بآرائه ومواقفه الجريئة والمثيرة للجدل في العديد من القضايا السياسية والاجتماعية في الولايات المتحدة.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا