بيان وزارة قطاع الأعمال العام: شراكة مع جمعية المصدرين المصريين لتطوير صناعة الغزل والنسيج

التقى الدكتور محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، مع محمد قاسم، رئيس مجلس إدارة جمعية المصدرين المصريين “إكسبولينك”، لبحث سبل التعاون والشراكة والفرص الاستثمارية في قطاع الغزل والنسيج.

الشراكة مع القطاع الخاص

أكد الدكتور عصمت على أن القطاع الخاص شريك رئيسي في تحقيق العوائد الاقتصادية من خلال التوسع واستمرارية التشغيل وتنفيذ برامج الصيانة وفتح أسواق جديدة ومواكبة التطور التكنولوجي في صناعة الغزل والنسيج.

الفرص الاستثمارية

أشار الدكتور عصمت إلى وجود فرص استثمارية عديدة لدى الشركات التابعة في مختلف القطاعات وبمختلف طرق التعاون والعمل، خاصة في ظل ما يمتلكه القطاع الخاص من خبرات وتكنولوجيا متقدمة وقدرات تمويلية وتسويقية.

المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج

أوضح الدكتور عصمت أن المشروع القومي يوفر غزول محلية عالية الجودة لمصانع القطاع الخاص بدلًا من استيرادها، مشيرًا إلى البرامج التدريبية التي تنفذها الوزارة لتنمية مهارات العاملين وتعزيز قدراتهم.

اهتمام المستثمرين الأجانب

أكد محمد قاسم اهتمام عدد من الشركات العالمية بالتواجد في السوق المصرية كأحد أهم المواقع جغرافيا للإنتاج والتصدير، وأن هذه العروض يمكن أن تشارك في مراحل مختلفة في إطار مشروع الدولة لتطوير صناعة الغزل والنسيج.

زيادة حجم الصادرات

من المتوقع أن تؤدي الشراكة بين وزارة قطاع الأعمال العام وجمعية المصدرين المصريين إلى زيادة حجم صادرات الغزل والنسيج المصري.

تحسين جودة الإنتاج

من المتوقع أن تؤدي التكنولوجيا الجديدة التي يقدمها القطاع الخاص إلى تحسين جودة الإنتاج المصري.

خلق فرص عمل جديدة

من المتوقع أن تؤدي هذه الشراكة إلى خلق فرص عمل جديدة في قطاع الغزل والنسيج.

 

 

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا