نتيجة أولى وثانية ثانوى 2024 فى الجيزة ورابط النتيجة

مع اقتراب بدء الفصل الدراسي الثاني، يزداد قلق وترقب طلاب الصف الأول والثاني الثانوي بمحافظة الجيزة لمعرفة نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/2024.

إعلان نتائج صفوف النقل والشهادة الإعدادية

في خطوة مميزة، أتاحت مديرية التربية والتعليم بالجيزة ولأول مرة نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب صفوف النقل بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية بالإضافة إلى طلاب الشهادة الإعدادية إلكترونيًا من خلال موقعها الرسمي.

يمكن للطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن النتائج بسهولة من خلال الرقم القومي أو رقم الجلوس، دون الحاجة إلى التوجه إلى المدارس، مما يُوفر الوقت والجهد.

تلقي طلبات التظلم

تبدأ الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة اعتبارًا من غدًا الأحد 4 فبراير 2024 ولمدة 15 يومًا تلقي طلبات التظلم على نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023 / 2024، وذلك لطلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية.

التظلم الإلكتروني لطلاب الشهادة الإعدادية

لأول مرة، أتاحت مديرية التربية والتعليم بالجيزة إمكانية التظلم على نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/2024 لطلاب الشهادة الإعدادية إلكترونيًا، من خلال الرابط : اضغط هنا  تسهيلًا على الطلاب وأولياء الأمور.

 

من المتوقع أن تعلن مديرية التربية والتعليم بالجيزة خلال الأسبوع الجاري نتيجة الفصل الدراسي الأول 2024 لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى، إلكترونيًا بموقعها الرسمي على الرابط : اضغط هنا 

للاستعلام عنها بالرقم القومي أو رقم الجلوس، وذلك بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات وأعمال المراجعة بالكامل واعتماد النتيجة.

توزيع الدرجات

حددت المديريات والإدارات التعليمية توزيع درجات الصفين الأول والثانى الثانوى العام، موضحة أن مجموع الصف الأول الثانوي العام 280 درجة وأيضا الصف الثانى الثانوى وتوزع بواقع 140 درجة لكل فصل دراسى.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا