وزارة الكهرباء توقف خطة تخفيف الأحمال لدراسة تعميم القرار على الجمهورية

بوسي عواد

في تطور يعكس الجهود المستمرة لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر لضمان توفير الكهرباء للمواطنين، كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء أن هناك تعليمات صدرت لشركات توزيع الكهرباء من مركز التحكم القومي للكهرباء بوقف خطة تخفيف الأحمال اليوم لحين إشعار آخر.

 

وفي نفس السياق، قال مصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر أن هناك تعليمات صدرت لشركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء والتي تتبع نطاقها الجرافي محافظات المنيا والفيوم وبني سويف وأسيوط والوادي الجديد تنص على وقف تخفيف الأحمال بهذه المحافظات اليوم بشكل مؤقت لحين صدور تعليمات جديدة بهذا الشأن.

 

وأضاف المصدر إن نفس التعليمات صدرت اليوم لشركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء التي تضم محافظات: القليوبية والغربية والمنوفية، وهو ما يعني وقف تخفيف الأحمال اليوم كتجربة لدراسة تعميم القرار بشكل نهائي على مستوى الجمهورية.

 

وأكد المصدر أن هناك انتظام في ضخ الغاز الطبيعي المسال لمحطات توليد الكهرباء مما ساهم في توفير القدرات المطلوبة لتلبية احتياجات المواطنين تزامنًا مع ارتفاع درجات الحرارة، لافتًا إلى أن مجلس الوزراء هو المنوط به الإعلان عن وقف العمل بخطة تخفيف الأحمال.

 

هذا القرار يأتي في إطار الجهود المستمرة لتحسين جودة الخدمات الكهربائية وتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء، مع العمل على تعزيز الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي في البلاد.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لقد تم اكتشاف استخدامك لإضافة مانع الإعلانات في متصفحك، إيراداتنا من الإعلانات تساهم في تشغيل هذا الموقع، نرجو منك تعطيل مانع الإعلانات لموقعنا.