محافظ السويس يتفقد المجمع الطبي ويستمع لمطالب المواطنين

بوسي عواد

قام اللواء أ.ح / طارق حامد الشاذلي، محافظ السويس، بجولة تفقدية داخل مجمع السويس الطبي بمدينة 24 أكتوبر بحي فيصل، رافقه خلالها الدكتور عبد الله رمضان، نائب المحافظ، والدكتور إسماعيل الحفناوي، مدير عام فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة السويس، والدكتور مصطفى غنيمة، مستشار رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية للتحول المؤسسي ومدير عام مجمع السويس الطبي، للاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة لأهالي السويس.

 

 

بدأت الجولة بتفقد العيادات الخارجية والطوارئ وغرفة الشبكة الوطنية للطوارئ والعناية المركزة والأشعة والصيدلية والعمليات والقسطرة والأقسام الداخلية والمطبخ. خلال الجولة، استمع المحافظ إلى بعض حالات المترددين على العيادات الخارجية وكلف مدير المجمع بتقديم كافة التسهيلات وتبسيط الإجراءات وتذليل أي عقبات تواجههم.

 

 

أعطى المحافظ توجيهاته بتقديم الخدمات الصحية بكفاءة عالية وطلب من الجهاز المعاون التواصل مع المواطنين الذين طلبوا بعض الخدمات لسرعة تقديمها لراحتهم. كما أكد على الأطباء والتمريض بأهمية التعامل مع المرضى بمعاملة طيبة من قبل الأطباء وطاقم التمريض.

 

 

شارك المحافظ في عقد اجتماع دوري يومي بين مدير المجمع ومدير العيادات ورؤساء الأقسام الطبية وأطقم التمريض لوضع خطة بصفة مستمرة لدفع عجلة العمل بالمجمع لتقديم خدمة طبية متميزة لجميع المرضى.

 

 

كما قام المحافظ بالاستماع لمدير المجمع لشرح تفصيلي لأقسام المجمع ومبانيه وغرف العمليات وطبيعة التعامل مع الجماهير ومنافذ الطوارئ. وأشار اللواء طارق حامد الشاذلي إلى أهمية عقد ندوات وحملات توعية مكثفة بمنظومة التأمين الصحي الشامل وخطوات التسجيل وطرق التعامل والإجراءات المطلوبة للتسهيل على المواطنين التعامل والاستفادة من هذا المشروع العملاق.

 

 

استعرض الدكتور إسماعيل الحفناوي الخدمات الطبية المقدمة بالمجمع، كذلك مكونات مجمع السويس الطبي، حيث أشار إلى أن المجمع يُقام على مساحة 35 ألف متر مربع ويتكون من 9 مباني، بقدرة استيعابية تصل إلى 427 سرير بمختلف أقسام المجمع.

 

 

وأضاف مدير فرع السويس أن مبنى العيادات الخارجية بالمجمع يضم 64 عيادة وقسم الأشعة، بالإضافة إلى صيدلية، و4 مراكز متخصصة في (أمراض الكلى والمسالك، طب وجراحة العيون، أمراض القلب والقسطرة، الحروق)، كما يضم أيضًا بنك دم تجميعي.

 

 

كما أشار مدير فرع الهيئة إلى الاستعدادات الجارية لتشغيل مستشفى الجراحات الدقيقة ومستشفى الجهاز التنفسي الرئوي، بالإضافة إلى الانتهاء من تشغيل 25 وحدة ومركز طب أسرة حتى الآن، وتقديم خدمات طبية على أعلى معايير الجودة.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى