كتاب «حكاية قائد» لطارق دعكور يروي نجاح الشيخ محمد بن راشد وإسهاماته في بناء دولة الإمارات

أصدر الكاتب طارق دعكور كتاباً جديداً بعنوان «حكاية قائد»، يستعرض فيه حياة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي.

 

ويعتبر هذا الكتاب إضافة قيمة للمكتبة العربية، حيث يقدم وصفا شاملا ومثيرا للاهتمام لمسيرة قائد استثنائي، ساهم في تحويل إمارة دبي إلى واحدة من أهم المدن العالمية، وترك بصمة واضحة حول مسيرة التنمية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

ويستعرض الكاتب طارق دعكور في كتابه المراحل المختلفة التي مر بها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، منذ طفولته وشبابه، وصولاً إلى توليه مقاليد الحكم في إمارة دبي، والإنجازات التاريخية التي تلت ذلك في مختلف المجالات.

 

ويناقش الكتاب أيضاً التحديات التي واجهها الشيخ محمد بن راشد طوال مسيرته، وكيف تمكن من التغلب عليها بفضل رؤيته الثاقبة وإصراره على تحقيق الأفضل لوطنه وشعبه.

 

وأبرز ما جاء بالكتاب هو الرؤية الاستشرافية، حيث يسلط الكتاب الضوء على قدرة الشيخ محمد بن راشد على استشراف المستقبل ورسم الخطط الطموحة لتحقيق التنمية الشاملة.

 

ويستعرض الكاتب الأسلوب القيادي المميز للشيخ محمد بن راشد، والذي يتميز بالحزم والحكمة والتواصل المستمر مع المواطنين.

 

ويقدم الكتاب تحليلاً دقيقاً للإنجازات الاقتصادية التي حققتها دبي بقيادة الشيخ محمد بن راشد، والتي شملت تطوير البنية التحتية، وإنشاء مراكز الأعمال العالمية، وجذب الاستثمارات الأجنبية.

 

ويسلط الكتاب الضوء على الدور الكبير الذي لعبه الشيخ محمد بن راشد في تطوير قطاع التعليم والثقافة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والاهتمام بالشباب، حيث يستعرض الكتاب اهتمام الشيخ محمد بن راشد بتنمية قدرات الشباب وتمكينهم من المساهمة في بناء مستقبل الإمارات.

 

ويهدف كتاب “حكاية قائد” إلى إلهام الأجيال الشابة، وتشجيعهم على السعي لتحقيق طموحاتهم، والإيمان بقدرتهم على إحداث تغيير إيجابي في مجتمعاتهم، كما يعتبر الكتاب مرجعا قيما للدارسين والباحثين في مجال القيادة والإدارة.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لقد تم اكتشاف استخدامك لإضافة مانع الإعلانات في متصفحك، إيراداتنا من الإعلانات تساهم في تشغيل هذا الموقع، نرجو منك تعطيل مانع الإعلانات لموقعنا.