فيديو… القبض على عصام صاصا مطرب المهرجانات فور وصوله مطار القاهرة

القبض علي عصام صاصا

تحفظت أجهزة الأمن على عصام صاصا، مطرب المهرجانات، بعد وصوله إلى مطار القاهرة صباح اليوم السبت، وتم ترحيله إلى مديرية أمن الجيزة، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بعد صدور قرار بضبطه وإحضاره. ويأتي هذا القرار على خلفية اتهامه بالتسبب في مصرع موظف على الطريق الدائري، وهو تحت تأثير المخدرات. ومن المقرر أن تبدأ المحكمة أولى جلسات محاكمته غدًا الأحد.

 

استخدمت جهات التحقيق حقها المخول بموجب المادة 155 من القانون لإدراج عصام صاصا على قوائم ترقب الوصول والمنع من السفر. تُصدر هذه القرارات في الجرائم التي يعاقب عليها بالحبس، ويحق لمن صدر بحقه قرار إدراج أو منع من السفر التظلم أمام المحكمة المختصة خلال 15 يومًا من علمه بالقرار.

 

تشير المادة 155 إلى أن للنائب العام أو من يفوضه، أو لقاضي التحقيق المختص، حق إدراج أي شخص على قوائم ترقب الوصول أو منعه من السفر في حالات الجنايات والجنح التي يعاقب عليها بالحبس لمدة سنة على الأقل، بشرط وجود أدلة كافية على جدية الاتهام. ويتم هذا الإجراء لضمان التحقيقات وتنفيذ العقوبات، ويمكن أن يستمر لمدة لا تتجاوز سنتين.

 

تم اتخاذ قرار وضع عصام صاصا على قوائم الترقب والوصول كإجراء احترازي، خصوصًا أنه سبق وأن تم إخلاء سبيله على ذمة التحقيقات، لكنه سافر خارج البلاد. وقد اتُهم عصام صاصا بالقتل الخطأ نتيجة دهسه لسائق على الطريق الدائري بالجيزة أثناء قيادته سيارته تحت تأثير المخدرات.

 

أُحيل عصام صاصا إلى المحاكمة، حيث نظرت المحكمة في القضية، وتم تأجيلها إلى 11 أغسطس لحضور المتهم. بالإضافة إلى ذلك، تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على شقيق عصام صاصا لاتهامه بتزوير توكيل قضائي من الشهر العقاري، يمكنه من الدفاع عنه دون حضور الجلسات.

 

 

 

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لقد تم اكتشاف استخدامك لإضافة مانع الإعلانات في متصفحك، إيراداتنا من الإعلانات تساهم في تشغيل هذا الموقع، نرجو منك تعطيل مانع الإعلانات لموقعنا.