حسام عوّار يطالب الحكم بعدم أخذ الكرت الأصفر بعد خلع القميص

في مباراة حماسية جمعت بين فريقي الاتحاد والتعاون في دوري روشن السعودي، أثار اللاعب حسام عوّار الجدل بعد أن قام بخلع قميصه احتفالاً بتسجيله هدفاً لصالح فريق الاتحاد. وحسب قوانين كرة القدم، فإن خلع القميص خلال الاحتفال بالهدف يعتبر مخالفة تستوجب إنذاراً بالبطاقة الصفراء. وهذا ما قام به الحكم الذي أدار المباراة، حيث أشار إلى حسام عوّار بضرورة العودة إلى خط الوسط ومنحه البطاقة الصفراء.

 

لكن هذا القرار لم يعجب حسام عوّار الذي عبر عن استيائه الشديد من هذه القاعدة واعتبرها غير منصفة. وطالب الحكم بضرورة مراجعة هذه القاعدة أو التعامل معها بمرونة أكبر، خصوصاً في ظل الأجواء الحماسية للمباريات وما تثيره الأهداف من فرحة لدى اللاعبين والجماهير. حسام عوّار أكد في تصريحاته بعد المباراة أن الاحتفال بالهدف هو جزء لا يتجزأ من كرة القدم، وأنه يرى أن خلع القميص هو تعبير عفوي عن الفرحة لا يجب أن يُعاقب عليه اللاعب.

 

حسام عوّار ليس اللاعب الأول الذي ينتقد هذه القاعدة، فقد سبق وأن أثار العديد من اللاعبين والمدربين نفس النقطة في السابق. يُعتبر خلع القميص أحد أبرز أشكال الاحتفال في كرة القدم، ورغم العقوبات المفروضة عليه، إلا أن الكثير من اللاعبين يواصلون القيام به، ربما كنوع من التمرد على القواعد، أو كطريقة للتعبير عن الفرح بطريقة حرة.

 

الجماهير الرياضية انقسمت حول هذه الحادثة، حيث يرى البعض أن القوانين هي القوانين ويجب أن تُحترم، بينما يرى آخرون أن اللاعبين يجب أن يُمنحوا حرية أكبر في التعبير عن مشاعرهم، خاصة في لحظات الفرح. هناك أيضاً من أشار إلى أن خلع القميص يمكن أن يكون وسيلة لنقل رسائل معينة، سواء كانت شخصية أو اجتماعية، ما يجعلها وسيلة تواصل مؤثرة داخل الملعب.

 

من جانبه، أشار بعض المحللين الرياضيين إلى أن حسام عوّار ربما كان يسعى من خلال تصرفه إلى إيصال رسالة معينة، وربما أيضاً لكسب مزيد من دعم الجماهير. يُعتبر حسام عوّار من اللاعبين الذين يمتلكون شعبية واسعة، وأي حركة يقوم بها داخل الملعب تُلفت الأنظار وتُثير النقاش.

 

تظل هذه القضية مثار جدل بين اللاعبين والجماهير وحتى الحكام. فبينما يحاول الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الحفاظ على نظام وقواعد واضحة داخل الملعب، يسعى اللاعبون والجماهير إلى جعل كرة القدم أكثر إنسانية وعاطفية. تبقى هذه المواقف جزءًا من جمال وسحر كرة القدم، حيث تتقاطع العواطف مع القواعد، وتظل اللعبة الأكثر شعبية في العالم تحمل في طياتها الكثير من القصص واللحظات التي تظل عالقة في الأذهان.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لقد تم اكتشاف استخدامك لإضافة مانع الإعلانات في متصفحك، إيراداتنا من الإعلانات تساهم في تشغيل هذا الموقع، نرجو منك تعطيل مانع الإعلانات لموقعنا.