السيطرة على حريق داخل شركة السويس للأسمدة بالسخنة بمساندة إيبك دون وقوع إصابات

اندلع حريق داخل أحد مواقع شركة السويس للأسمدة بمنطقة العين السخنة بمحافظة السويس، مما استدعى تدخل فرق الإطفاء وسيارات الحماية المدنية لإخماد النيران والسيطرة على الحادث قبل امتداده إلى الأقسام الإنتاجية الرئيسة.
وأفادت مصادر أمنية ومحلية بأن الحريق نشب في مخلفات الكبريت المتواجدة داخل أروقة المصنع، وهو ما دفع بالإبلاغ الفوري للقوات المختصة لتدارك الوضع بأسرع وقت ممكن.
على الفور، تحركت سيارات الحماية المدنية التابعة للقطاع الصناعي بالشركة إلى موقع الحريق، وتمكنت من السيطرة على النيران بجهود ميدانية مكثفة. وفي الوقت نفسه، شاركت شركة إيبك للبتروكيماويات بسيارة إطفاء إلى موقع الحادث للمساهمة في جهود الإخماد ودعم فرق الإطفاء في السيطرة على الوضع.
وأكد المتحدثون في موقع الحدث أنه لم يتم تسجيل أي إصابات بين العاملين أو عمال الحماية المدنية أثناء التعامل مع الحريق، ولم تتسبب النيران في خسائر كبيرة بالمرافق الإنتاجية الأساسية للشركة.
كما تم تحرير محاضر رسمية بالواقعة، وأُعلن عن تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب نشوب الحريق والوقوف على أية عوامل أسهمت في اندلاعه، بهدف تعزيز إجراءات السلامة ومنع تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل.
هذا الحادث جاء في سياق حوادث مماثلة كانت قد اندلعت في مواقع صناعية مختلفة داخل المنطقة الصناعية لسيناء نتيجة الاحتياطات غير الكافية أو تراكم مواد قابلة للاشتعال، ما يجعل تطبيق معايير الوقاية من الحرائق ومراجعة خطط الطوارئ أمراً ذا أولوية قصوى.







