تفاصيل ومميزات استخدام الكارت الذكى لتذاكر المترو

قدمت الهيئة القومية للأنفاق عدة وسائل لقطع التذاكر لتسهيل عملية السفر على ركاب المترو وتقليل الزحام على شباك بيع التذاكر. واحدة من هذه الوسائل هي استخدام الكارت الذكي، وهو بطاقة تحتوي على رصيد مسبق يتم شحنه واستخدامه لدفع تكلفة الرحلات داخل المترو. يمكن للركاب إعادة شحن الكارت الذكي في أي وقت واستخدامها للسفر بسهولة.

 

بالإضافة إلى ذلك، تم تقديم المحفظة النقدية لتذاكر المترو، وهي عبارة عن جهاز صغير يمكن وضعه في المحفظة ويحتوي على رصيد مسبق يمكن استخدامه لشراء تذاكر المترو. يمكن للركاب شحن المحفظة النقدية في أماكن محددة داخل المحطات أو عبر الإنترنت.

 

تلك الوسائل تساعد في تسهيل عملية الدفع وتوفير الوقت والجهد على ركاب المترو، وتقليل الزحام على شباك بيع التذاكر.

نظام استخراج محفظة نقدية لتذاكر الرحلة الوحيدة يهدف إلى تسهيل عملية الحصول على تذاكر الرحلة في مترو الأنفاق وتجنب التزاحم أمام مكاتب التذاكر. فيما يلي أهم التفاصيل المتعلقة بهذا النظام:

 

1. توفر المحفظة النقدية: يتم توفير محفظة نقدية تحتوي على مبلغ محدد من النقود المعدة لشراء تذاكر الرحلة الوحيدة. يمكن للركاب استخدام هذه المحفظة لشراء تذاكرهم دون الحاجة إلى الانتظار في طوابير طويلة أمام مكاتب التذاكر.

 

2. الشحن والتعبئة: يتم شحن المحفظة النقدية بمبلغ معين من النقود عند الحاجة. يمكن للركاب شحن المحفظة في نقاط محددة داخل المحطات أو عبر أجهزة الشحن المخصصة.

 

3. الاستخدام: يمكن للركاب استخدام المحفظة النقدية لشراء تذاكر الرحلة الوحيدة من أجهزة البيع التلقائي الموجودة في المحطات. يتم خصم قيمة التذكرة من المحفظة ويتم إصدار تذكرة ورقية

تفاصيل ومميزات استخدام الكارت الذكى لتذاكر المترو

معلومات حول الكارت الذكي 

المعلومات المذكورة حول الكارت الذكي. إليك بعض التوضيحات:

1- يمكنك شراء مجموعة من التذاكر المشحونة على الكارت الذكي بسعر 25 جنيهًا للمرة الأولى.

2- يمكنك شحن الكارت بأي مبلغ فئة 10 جنيهات ومضاعفاتها حتى 200 جنيه.

3- الكارت لا يحمل اسمًا محددًا ويمكن استخدامه من قبل أكثر من شخص.

4- يمكن استخدام الكارت في أي وقت وليس له مدة صلاحية محددة.

5- يمكن شحن الكارت مرات عديدة إذا لم يتعرض للتلف.

6- يمكن شراء الكارت المشحون من جميع محطات المترو التي تتبع الخطوط الثلاثة.

 

 

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى