بتوقيت بكين يستضيف السفير علي الحفني لتسليط الضوء على أهم ملامح الشراكة الصينية الأفريقية

استضاف برنامج بتوقيت بكين سفير مصر الاسبق فى بكين السفير على الحفني حيث تناول اللقاء قمة منتدى التعاون الصيني-الإفريقي ٢٠٢٤ (فوكاك) الذى يعقد فى بكين خلال الفترة من ٤ إلى ٦ سبتمبر ويمثل تطور كبير فى مستوى العالاقات بين الصين و الدول الافريقية خاصة وان  موضوع القمة هو “التكاتف لدفع التحديث وبناء مجتمع صيني أفريقي رفيع المستوى ذي مستقبل مشترك”.

 

كما أن قادة الدول الإفريقية الأعضاء في المنتدى سيحضرون الى ممثلي المنظمات الإقليمية الإفريقية والمنظمات الدولية المعنية وإن اجتماع منتدى التعاون الصيني- الإفريقي هذا العام سيكون المرة الرابعة التي يعقد فيهاالمنتدى في شكل قمة، حيث سيعمل الجانبان من خلاله على تجديدالصداقة بشكل مشترك ومناقشة التعاون ورسم خريطة المستقبل.

 

تجدر الإشارة أن اجتماعات كبار المسؤولين والوزراء عقدت يومي ٢ و ٣ سبتمبر على التوالي، للتحضير للقمة. كما ان خلال الفترة من ٤ إلى ٦ سبتمبر، ستقام سلسلة من الأنشطة بما في ذلك الاجتماعات الموازيةرفيعة المستوى ومؤتمر رواد الأعمال الصينيين الأفارقة والاجتماعات الثنائية.

 

يذكر أن هذه هي المرة الثانية التي تجتمع فيها أسرة الصين وإفريقيا في بكين بعد قمة منتدى التعاون الصيني-الإفريقي 2018.

 

ويأتي هذا المنتدى الصيني الأفريقي في وقت يراقب فيه القادة الأفارقة عن كثب الصراع على الهيمنة والموارد في القارة بين الولايات المتحدة والصين.

 

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لقد تم اكتشاف استخدامك لإضافة مانع الإعلانات في متصفحك، إيراداتنا من الإعلانات تساهم في تشغيل هذا الموقع، نرجو منك تعطيل مانع الإعلانات لموقعنا.