أردوغان يندد باغتيال إسماعيل هنية في طهران: محاولة لضرب النضال الفلسطيني

في أول تعليق له على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران، أدان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هذه العملية بشدة، واصفاً إياها بالدنيئة. أردوغان عبر عن استنكاره لهذا الحادث عبر حسابه على منصة “إكس” (تويتر سابقاً)، حيث أشار إلى أن هذه الاغتيالات تستهدف زعزعة القضية الفلسطينية والنضال المجيد لأهل غزة والمقاومة المشروعة للفلسطينيين.

 

أضاف أردوغان أن الهدف من هذه العملية ليس فقط التخلص من شخصية قيادية مثل إسماعيل هنية، بل هو جزء من مخطط أكبر يهدف إلى القضاء على القضية الفلسطينية بأكملها. وفي تعليقه، شدد الرئيس التركي على أهمية مواصلة دعم المقاومة الفلسطينية وعدم السماح لهذه المحاولات بإحباط معنويات الشعب الفلسطيني أو تقويض نضاله من أجل الحرية والكرامة.

 

وأكد أردوغان أن مثل هذه الأعمال لن تضعف من عزيمة الشعب الفلسطيني، بل ستزيد من وحدة وصمود المقاومة ضد محاولات الترهيب والضغط. كما دعا المجتمع الدولي إلى الوقوف ضد هذه الأعمال العدوانية التي تستهدف إضعاف نضال الشعب الفلسطيني العادل.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لقد تم اكتشاف استخدامك لإضافة مانع الإعلانات في متصفحك، إيراداتنا من الإعلانات تساهم في تشغيل هذا الموقع، نرجو منك تعطيل مانع الإعلانات لموقعنا.