يسرا اللوزي؛ إعاقة ابنتها، وأهم الجوائز التي حصلت عليها

Yousra Al lozy

الفنانة المصرية يسرا اللوزي (Yousra Al lozy)  ضمن الوجوه الجميلة الشابة في الدراما المصرية، التي حققت نجاحًا متميزًا رغم مسيرتها القصيرة خلال الفترة الماضية، وبدأت الاهتمام بالفن منذ صغرها عبر مشاركتها في الكثير من الأفلام المدبلجة. كما أدت أدوارًا على مسرح الجامعة.

حياة الفنانة يسرا اللوزي العائلية

تزوجت الممثلة يسرا اللوزي من أحمد الدروبي عام 2009، وكانت وقتها بعمر 23 عام، ومنه أنجبت ابنتها الوحيدة ( دليلة)، وكان ذلك بعد 5 سنوات من الزواج، وفي هذا الوقت، رفضت العديد من الأدوار حتى تهتم بأبنتها، خاصة بعد اكتشاف إعاقة ابنتها، والتي ولدت وهي غير قادرة على السمع. هذا الأمر الذي جعل ابنتها تتعرض للتنمر، مع قيام يسرا اللوزي بالرد على المتنمرين.

بالنسبة إلى العائلة، والدها هو المخرج والممثل محمود اللوزي، وهو أستاذ الدراما والمسرح في الجامعة الأمريكية في القاهرة، أما والدتها فهي من أصول سورية، ولكنها حاصلة على الجنسية المصرية.

الحياة العائلية ليسرا اللوزي

دراسة الفنانة يسرا اللوزي

أما عن الدراسة النجمة يسرا اللوزي، فقد درست بالجامعة الأمريكية في القاهرة لدراسة العلوم السياسية، ونالت درجة البكالوريس فيها، وقامت بدراسة تخصص (المسرح والتاريخ الحديث) بنفس الجامعة، حصلت أيضًا على ماجستير في حقوق الإنسان والتنمية.

بدايات يسرا اللوزي الفنية

بدايات يسرا اللوزي

بدايات يسري اللوزي واهتمامها بالفن كانت في سن مبكرة، فقد شاركت في الكثير من الأفلام الكرتونية المدبلجة، والتي أنتجت بواسطة شركة ديزني العالمية. كانت وقتها في مرحلة الثانوية. من ناحية أخرى شاركت في أدوار مسرح الجامعة الأمريكية أثناء وجودها بالجامعة الأمريكية. كان ذلك تحت إشراف والدها، ومن أبرز الأدوار المسرحية الغنائية سلطان معضلة وأوزة سخيف، والقارئ وسليمان الحلبي.

أما البداية الفعلية للنجمة يسرا اللوزي في التمثيل، كانت في سنة 2004، حيث تم أختيارها من قبل المخرج يوسف شاهين، حتى تشارك في فيلم إسكندرية نيويورك، ولعبت في الفيلم دور البطولة.
وقد شارك معها نخبة كبيرة من الممثلين والممثلات المصريين، ومنهم محمود اللوزي والدها، والفنان محمود حميدة والفنانة يسرا ، وحقق هذا الفيلم نجاحا كبيرا، وشارك في مهرجان كان السينمائي عن قسم جائزة نظرة ما في دورته سنة 2004.

أعمال يسرا اللوزي الفنية

في سنة 2007 ، مثلت في الفيلم القصير هوس العمق، ولعبت به دول البطولة، وفي عام 2008، شاركت في فيلم ( قبلات مسروقة) مع الفنان أحمد عزمي، وكان الفيلم الوحيد المصري الذي رشح في مهرجان الإسكندرية.
وبسبب هذا الفيلم فازت يسرا اللوزي بجائزة أفضل ممثلة، وحقق الفيلم ( جائزة أفضل فيلم في المجلة العربية حريتي وشارك الفيلم أيضا في مهرجان كاب وأنيلاندز في جنوب أفريقيا. في سنة 2010 شاركت يسرا اللوزي مع أبيها، والعديد من أبطال الدراما المصرية مثل هند صبري وخالد أبو النجا في فيلم هليوبوليس، وحققت نجاحا كبيرا في دورها.

وحصلت من خلاله على عدة جوائز وهي: جائزة أفضل ممثلة من مهرجان روتردام، وجائزة أفضل ممثلة في مهرجان القاهرة السينمائي ومهرجان الإسكندرية. هذا الفيلم هو الفيلم الأول الذي شارك في مسابقة (سالونيك الدولية) في اليونان بعد فيلم (الأبواب المغلقة) سنة 1999.

كان أيضا الفيلم الدولي الوحيد سنة 2010إلى جانب فيلم المسافر، وحاز على جائزة أفضل سيناريو من (مؤسسة سايروس ورشح لعدة مهرجانات مثل مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي.

في سنة 2011 مثلت يسرا اللوزي في الفيلم الكوميدي( إذاعة حب)، مع لطفي لبيب ومنة شلبي وانتصار وغيرهم. كما مثلت أيضا مع الممثل أحمد فهمي وهشام مجدي في فيلم ( بنات العم). وشاركت في فيلم (ميكروفون)، والذي ناقش فيه موضوع الفن المستقل في مدينة الإسكندرية وحصل على العديد من الجوائز.

كذلك حصلت على (جائزة أفضل سيناريو) من مؤسسة سايروس للسينما، (وجائزة أفضل فيلم عربي) في مهرجان القاهرة السينمائي والإسكندرية الدولي، (جائزة أفضل مونتاج) أيضًا من مهرجان دبي السينمائي الدولي، وغيرها من الترشيحات والجوائز.

بعدها تنوعت الأدوار التي قامت بها الفنانة يسرا اللوزي في السينما المصرية، وكان من أبرز أفلامها المركب ساعة ونص، وهاتولي راجل والهرم الرابع وشنطة حمزة وممنوع الاقتراب أو التصوير وسيدي جابر، وغيرها الكثير من الأعمال الفنية.

كما لها الكثير من الأعمال الدرامية في الدراما المصرية، ومن أهم المسلسلات التي مثلت فيها الجماعة، وخاص جدا وصاحب السعادة ولحظات حرجة، وصاحب السعادة ودهشة وتشيللو ولهفة وطاقة القدر وعائلة الحج نعمان وكلبش الجزء الثالث والكثير من المسلسلات الأخرى.

النجمة يسرا اللوزي وتقديم البرامج

قدمت اللوزي مجموعة من البرامج عام 2013 مثل برنامج المواهب (ذا إكس فاكتور آرابيا)، وهو نسخة عربية من البرنامج الغنائي الإنجليزي الشهير (The X Factor)
• أيضا قدمت برنامج ( ميكروفون) سنة 2015
• في سنة 2011 قدمت برنامج حكاية ثورة

جوائز حصلت عليها الفنانة يسرا اللوزي

جوائز يسرا اللوزي
يسرا اللوزي حصلت على عدد من الجوائز عن أعمالها الفنية ومنها:
• في عام 2017 حصلت على جائزة ( جريدة الأهرام) عن مجمل أعمالها الدرامية والسينمائية، مع جهودها في العمل الإنساني.
• مهرجان روتردام قدم لها شهادة تقدير؛ خاصة عند دورها في فيلم بالألوان الطبيعية.
• جائزة (التانيت الذهبي) في مهرجان قرطاج عن فيلمها ميكروفون.
• كرمتها وزارة الهند في مصر في إحتفالية نساء بارزات من خلال مهرجان الهند على ضفاف النيل سنة 2017.
• سنة 2016 كرمها راديو 9090.

كم عمر الممثلة يسرا اللوزي؟

ولدت الفنانة يسرا اللوزي في حي الزمالك في القاهرة 10 أغسطس عام 1985، وهي الآن في سنة 2023 تبلغ من العمر حوالي 38 عاما. فهي من الفنانات الشابات التي حققت نجاحا كبيرا.

“قد يهمك: نسرين أمين

ماذا عن عمليات التجميل ليسرا اللوزي بعد وقبل ؟

نفت الفنانة يسرا اللوزي قيامها بأي عمليات تجميل، ورفضت أن تقوم بها في المستقبل، وقالت أن علامات الحمل هي من جعلت بعض الناس يعتقدون ذلك.

الفنانة يسرا اللوزي ضمن أفضل الفنانات الشابات المتميزات، نجحت في الكثير من الأعمال الفنية سواء كانت أفلام أو مسلسلات. حصلت على العديد من الجوائز الفنية طوال سنوات تمثيلها.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا