وصول أكبر قافلة مساعدات من بيت الزكاة والصدقات المصري لمعبر رفح

أكبر قافلة مساعدات من بيت الزكاة وصلت إلى معبر رفح البري على الحدود بين مصر وفلسطين قافلة مساعدات مقدمة من بيت الزكاة والصدقات المصري وذلك بعد توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والقافلة تتكون من 40 شاحنة جميعهم محمل بالأغذية والأدوية والمواد الإغاثية وكافة مستلزمات الإيواء والمعيشة.

كذلك من المقرر أن تعبر القافلة إلى الجهة الفلسطينية ضمن مشاركة بيت الزكاة وصندوق تحيا مصر في قافلة تحمل شعار نشارك من أجل الإنسانية وهي القافلة التي وجه بإطلاقها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري صباح اليوم الأحد 19 نوفمبر 2023 طبقا لتوجيهات وقرارات رئيس الجمهورية.

أكبر قافلة مساعدات من بيت الزكاة والصدقات المصري لمعبر رفح

وتعتبر هذه القافلة هي القافلة الثانية التي يرسلها بيت الزكاة المصري بعد توجيهات شيخ الأزهر إلى أهالي غزة ضمن حملة «أغيثوا غزة»، وهي الحملة التي أطلقها بيت الزكاة مع بدء العدوان الغاشم على الفلسطينيين بقطاع غزة وذلك انطلاقا من الواجب الوطني والشرعي والديني والالتزام الإنساني والأخلاقي تجاه إخواننا في غزة ونصرة لهم في ظل الظلم الذي يتعرضون له والمأساة المخالفة للإنسانية وتضييق الحصار عليهم.

بيت الزكاة والصدقات المصري

تأسس بيت الزكاة والصدقات المصري خلال عام 2014 وذلك بمبادرة من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، ويشرف على بيت الزكاة الدكتور أحمد الطيب ويهدف بيت الزكاة إلى صرف أموال الزكاة في المصارف الشرعية لها كما يهدف إلى تنمية وصرف أموال الصدقات وكذلك الهبات وكافة الإعانات الخيرية في كافة صور أعمال البر والتوعية بأهمية الزكاة ودورها في المجتمع وتنميته وبث روح التراحم والتكافل بين أفراد المجتمع الواحد.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا