إعلان وزارة العمل عن إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة عيد الاضحي

في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أعلنت وزارة العمل عن إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاع الخاص، اعتباراً من السبت الموافق 15 يونيو إلى الخميس 20 يونيو 2024. تأتي هذه الإجازة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وفقاً لنص قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1922 لسنة 2024.

تفاصيل الإجازة

 

– فترة الإجازة : من السبت 15 يونيو إلى الخميس 20 يونيو 2024.

– أجر الإجازة : سيتلقى العاملون بأجر كامل للأيام المذكورة، مع استمرار أعمال الامتحانات وفقاً للمواعيد المقررة من قبل السلطات المختصة.

 

يُسمح لصاحب العمل بتشغيل العامل في هذه الأيام أو بعضها، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك. في هذه الحالة، يستحق العامل بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلى هذا الأجر، طبقاً لنص المادة (52) من قانون العمل.

 

هذه الإجازة تعكس التزام الحكومة بالحفاظ على حقوق العاملين في القطاع الخاص، مما يسمح لهم بالاستمتاع بعيد الأضحى المبارك والتركيز على الاستجابة لاحتياجات العائلات والمجتمعات. كما تعزز هذه السياسة الوعي الاجتماعي والثقافي المرتبط بالعيد الوطني، مما يساهم في بناء مجتمع أكثر تكاملاً وتعاوناً.

 

بيان وزارة العمل يؤكد التزام الدولة بالعدالة الاجتماعية والحماية الموضوعية لحقوق العاملين، مما يعزز من الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي للمجتمع. هذه الإجازة المدفوعة الأجر تمثل خطوة مهمة في تحقيق التوازن بين العمل والحياة الخاصة، مما يسهم في بناء مجتمع أكثر تنوعاً وتعاوناً.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا