وزارة الثقافة ومؤسسة مصر الخير يطلقان اولى جوالات مسرح المواجهه والتجوال بقنا

تم إطلاق أولى جوالات مسرح المواجهة والتجوال في قرية الكريتية، التابعة لمركز قوص بمحافظة قنا، بالتعاون بين وزارة الثقافة ومؤسسة مصر الخير.

 

شهد الحدث حضورًا مكثفًا من أهالي القرية وشخصيات بارزة، بما في ذلك معالي محافظ قنا اللواء أح طيار/ أشرف غريب الداودي، ووكلاء الوزارات والقيادات التنفيذية بالمحافظة، والقيادات الدينية، وأعضاء مجلسي النواب والشورى.

 

كما شارك مكتب مصر الخير في قنا بقيادة الأستاذ خالد عمران ومتطوعو مؤسسة مصر الخير بالتنظيم.

مؤسسة مصر الخير بقنا

 

ويجدر بالذكر أن قطاعي التنفيذ والتعليم المجتمعي تعاونا مع قطاع مناحي في مؤسسة مصر الخير للمشاركة في الحدث، من خلال مكتب مصر الخير في قنا ومنسقي المدارس المجتمعية.

 

صرح الأستاذ محمد الشرقاوي، المشرف العام على مسرح المواجهة والتجوال، أن المشروع يقام تحت إشراف قطاع الإنتاج الثقافي “البيت الفني للمسرح”، وأن العرض المسرحي من إخراج سيد رستم وتأليف حمدي عطية، وإنتاج مسرح القاهرة للعرائس.

وزارة الشباب والرياضه بقنا

 

يتم تنظيم المشروع بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة مصر الخير ومديرية ثقافة قنا ووزارة التنمية المحلية ووزارة التضامن الاجتماعي.

 

تهدف هذه المبادرة إلى توفير فرصة للأهالي والشباب في القرية للاستمتاع بعروض مسرحية متنقلة ترفيهية، وتعزيز الثقافة والفنون في المناطق الريفية وتوفير فرص ترفيهية متنوعة في المجتمع.

 

كما تعكس هذه المبادرة التعاون القوي بين وزارة الثقافة ومؤسسة مصر الخير في تنفيذ مشاريع ثقافية واجتماعية مشتركة تعود بالفائدة على المجتمعات المحلية.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا