هل تستمر اذمه سد النهضه رسائل السيسي لقاده افريقيا

ازمه سد النهضه

شهد الأسبوع الرئاسي في مصر نشاطًا حافلاً، حيث قدمت مصر التهنئة لرئيس سيراليون جوليوس مادا بيو بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية لفترة رئاسية ثانية، وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي عددًا من الاتصالات الهاتفية مع قادة دول أخرى واستضاف مؤتمر قمة دول جوار السودان.

 

وقد صرح المستشار أحمد فهمي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن مصر تتابع بمزيد من الاهتمام نتائج الانتخابات الرئاسية في سيراليون، وأعرب عن تهنئة مصر للرئيس جوليوس مادا بيو على فوزه بفترة رئاسية ثانية، مؤكدًا مساندة مصر له في تحقيق تطلعات وآمال الشعب السيراليوني.

 

كما أجرى الرئيس السيسي اتصالات هاتفية مع رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس ونظيره الجزائري عبدالمجيد تبون، حيث تم مناقشة العلاقات الثنائية بين مصر وكل من اليونان والجزائر، والجهود المبذولة لتوسيع نطاق التعاون المشترك بين الدول.

 

كما استضافت مصر مؤتمر قمة دول جوار السودان لبحث سُبل إنهاء الصراع الحالي والتداعيات السلبية له على دول الجوار، وأكد الرئيس السيسي في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر على حرص مصر على تقديم كل ما في وسعها لوقف نزيف الدم السوداني والمساهمة في إيجاد حلول للأزمة السودانية بالتعاون مع كافة الأطراف المعنية، مطالباً الأطراف السودانية المتحاربة بوقف التصعيد وبدء المفاوضات لوقف إطلاق النار وإطلاق حوار جامع بمشاركة القوى السياسية والمدنية والممثلين عن المرأة والشباب.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا