موعد صرف معاشات يناير في 2024.. قيمة القبض

تتهيأ الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية لتطبيق عملية صرف معاشات يناير 2024 وهو الشهر الأول في العام القادم، مع صرف الزيادة التي صدرت مؤخرًأ بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بارتفاع المعاشات.

عملية صرف معاشات يناير

ويبحث كثير من الأهالي في مصر، عن توقيت ومقدار معاشات في شهر يناير للعام الجديد، للتعرف على بيانات الراتب الشهري بالزيادة المقدمة من الدولة للأهالي.

وتبعًا للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية تتجه الحكومة بصرف المعاشات بواسطة المحافظ الإلكترونية للهاتف الجوال، بدءًا من اليوم الأول في يناير القادم، بجانب كافة فروع بنك ناصر الاجتماعي المتداولة في محافظات مصر، وأيضًا منافذ شركة فوري ومكاتب البريد.

معاشات شهر يناير

قيمة المعاشات الحديثة بعد الزيادات:
للشخص الذي يحصل على 1300 جنيه قبل الزيادة، تصبح بعد الزيادة 1495 جنيهًا.
للشخص الذي يحصل على 2300 جنيه قبل الزيادة، تصبح بعد الزيادة 2645 جنيهًا.
للشخص الذي يحصل على 3500 جنيه قبل الزيادة، تصبح بعد الزيادة 4025 جنيهًا.
للشخص الذي يحصل على 6500 جنيه قبل الزيادة، تصبح بعد الزيادة 7475 جنيهًا.

طبقًا الهيئة، بلغ إجمالي عدد المنتفعين من معاشات التأمينات الاجتماعية داخل مصر أعلى من 11 مليون شخص، بمقدار إجمالي يبلغ 200 مليار جنيه كل شهر.
وأصبحت وزارة التضامن الاجتماعي، قد بدأت بتطبيق قرار صرف زيادة المنحة الاستثنائية لملاك المعاشات والمنتفعين منها لتكون 600 جنيه بديل عن 300 جنيه، وتصرف بأثر رجعى اعتبار من شهر أكتوبر 2023.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا