من هي خولة العنزي؟

السعودية المثيرة للجدل

من هي خولة العنزي؟ التي أثير الجدل حولها بسبب مهنتها كعارضة أزياء وملابسها الجريئة في المجتمع السعودي المحافظ، تعرضت للكثير من الانتقادات، وهناك أيضا الكثير من الداعمين لها خاصة ممن ينادون بالحرية الشخصية. انضم لها العديد من الناشطات اللاتي يرغبن في حقوق المرأة السعودية بعد أن نادت ببعض حقوقها.


نبذة عن سيرتها الذاتية


خولة العنزي ويكيبيديا عارضة أزياء أو مودل سعودية مشهورة وهي أيضا فنانة وناشطة اجتماعية. بدأت أولى خطواتها بالتواصل الاجتماعي، مكنتها بعض القنوات الفضائية من تحقيق شهرة مثل روتانا الخليجية. تعد خولة العنزي khawlah Alanizi من السعوديات المشهورات في الفترة الحالية بسبب الجدل الذي أثير حولها.

خولة العنزي يبلغ عمرها حاليا في عام 2023 (حوالي 28) عاما؛ حيث ولدت في 18 يونيو من عام 1995، أما برجها الفلكي فهو الجوزاء.
من ضمن أقوالها أن السوشيال ميديا خدمت الكثير من الشباب والشابات العرب وخدمت من لا موهبة له، وجعلت منه نجما مشهورًا دون أي استحقاق فعلي، وأقوالها الشهيرة أيضًا مثل (تفكيرنا وحياتنا مختلفة بس إنسانيتنا وشغفنا بالحب والعطاء والاهتمام موجودة دائما)،(العزلة تجعلك تفكر بمنطق العقل بعيدًا عن عاطفة القلب، ويكون نتاجها مثمر دوما).
كما لها اهتمامات كروية، فهي من مشجعي فريق الاتحاد السعودي.


بداية مشوارها كعارضة أزياء


بداية مشوار خولة العنزي

بداية دخولها في عالم الأزياء بعام 2015، وهي تبلغ من العمر التاسعة عشرة عام، واشتهرت على منصات التواصل الاجتماعي خاصة موقعي سناب شات وإنستجرام.
فقد كانت بداية خولة العنزي من منصات التواصل الاجتماعي قبل شهرتها على بعض القنوات الفضائية والمجلات التي كان لها دور في تمكينها من الشهرة أكثر في عالم عروض الأزياء، وكان لظهورها على قناة أم بي سي وروتانا خليجية أثر بالغ في معرفة الجمهور لها.
وفي عام 2019 استطاعت أن تصل إلى جزء من أحلامها حيث عرضت مجموعة من عروض الأزياء في الخليج العربي، ولديها أمل أن تصل إلى الريادة.
ترفض خولة العنزي أن يصنفها أحد كفاشونيستا، كما قالت أن الفاشونيستا هي عمل من لا عمل لديه، وإنها لا تنتمي إلى هؤلاء.


خوله العنزي وحقوق المرأة السعودية


قادت خولة العنزي مع غيرها من الناشطات حملات للمطالبة بحقوق المرأة في السعودية، كما طالبوا برفع أي قيود فرضها المجتمع السعودي على المرأة مثل القدرة على قيادة السيارة، وحق التصويت في الانتخابات وغيرها من الحقوق التي لا يمكن للمرأة أن تأخذها في هذا المجتمع المتدين المحافظ.
كما عبرت خولة عن فرحتها الشديدة بسبب السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، وقالت أنها البداية لتتمكن من الحصول على باقي حقوقها المنزوعة
وبجانب حقوق المرأة لها اهتمامات بالقضايا الإنسانية وظهر ذلك على الحساب الشخصي الخاص بها على موقع تويتر.


هاشتاج لماذا يا خولة العنزي


هاشتاج لماذا يا خولة العنزي

أثارت العديد من الجدل حولها خاصة في المملكة العربية السعودية ما بين أشخاص داعمين لها وجرأتها في ملابسها، مغر دون آخرون استنكروا ما تفعله رغم إنها عنزية من قبيلة العنزي ضمن أعرق قبائل الجزيرة العربية في شبه الجزيرة العربية .
أبدت خولة أيضا أفكار تحررية في مجتمع محافظ كالمجتمع السعودي، وظهر ذلك الجدل بعد لقائها في برنامج على قناة روتانا خليجية. كانت المغردات من الإناث من أكثر الداعمين لخولة، وما قاله بعض المتابعين أنها حرية شخصية ولا يحق لأي شخص محاسبتها.


أمثلة من إطلالاتها وأزيائها المتنوعة

أمثلة من إطلالاتها وأزيائها المتنوعة


 

تفضل خولة العنزي الإطلالات العصرية الجميلة والمواكبة لصيحات الموضة، وتفضل عارضة الأزياء السعودية اختيار الإطلالات التي تبرز جمالها وقوامها المثالي الرشيق والممشوق، كما تفضل في كثير من الأحيان الاعتماد على الملابس ذات اللون الأسود .
ظهرت خولة على التواصل الاجتماعي بأزياء مختلفة مثل الزي اليمني القديم، وأزياء أخرى مثل الزي الأوزبكستاني. تهتم خولة العنزي بشكل كبير بكشف نحافة الخصر بواسطة فساتين ضيقة ترتديها التي تبين جسمها المميز والمثالي.


وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بخولة العنزي


هناك العديد من الحسابات الخاصة بها وأهم 3 حسابات لها هي:

حساب إنستجرام
https://www.instagram.com/beautykaa/

حساب التيك توك
https://www.tiktok.com/@its.khawlah

حساب تويتر


خولة العنزي والنظام النباتي


كثير من تغريداتها على موقع تويتر عن النظام الغذائي، وتتبع خولة نظاما غذائيا نباتيا منذ عام 2018، كما أنها تحث المتابعين على اتباعه، وتتحدث عن فوائده الكثيرة.


حياة خولة العنزي الشخصية


الحياة الشخصية لخولة العنزي

حتى الآن، خولة العنزي غير متزوجة، كما أنها لم تصرح في السابق أو أي لقاء تليفزيوني عن أي ارتباط لها في حياتها الشخصية، كما أنها تحاول إبقاء حياتها الشخصية بعيدًا عن وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام.
أوضحت أنها تعمل على حظر من له تعليق سلبي عليها أو من يقوم للإساءة لها سواء بشكل مباشر أو غير مباشر في التواصل الاجتماعي، ولا تؤثر فيها على الإطلاق.

“قد يهمك أيضًا: الممثل طارق لطفي


خولة العنزي والاضطراب الكلامي


صرحت خولة العنزي بأنها تعاني من الاضطراب الكلامي أي التأتأة والتلعثم، وصرحت بذلك بعد توجيه أسئلة لها على منصات التواصل الاجتماعي، ووضحت أن هذه المشكلة لا تحدث معها بشكل دائم بل في مواقف أو أوقات معينة فقط.


خولة العنزي والجانب التمثيلي


قالت خولة العنزي أنها غير راغبة للدخول في الجانب التمثيلي بعد الأعمال الفنية التي عرضت عليها، وكان أبرزها من الفنان ناصر القصبي في مسلسل العاصوف الذي عرض في دبي؛ حيث إن مجال التمثيل بالنسبة لها أمر جديد، ومن المحتمل أن تفشل فيه لأنه مختلفا عن المهنة الخاصة بها.
تعتبر نفسها موديل أكثر منها نجمة على التواصل الاجتماعي وأكدت الموديل خولة ذلك في حوار في برنامج على إحدى القنوات الفضائية.


جنسية خولة العنزي


هي سعودية الجنسية وديانتها مسلمة، فقد ولدت في مدينة تبوك بالمملكة العربية السعودية، ومقيمة في مدينة الرياض، ولم تغادرها حتى الآن، ولكنها كانت تنوي تركها والسفر إلى الخارج، والبحث عن الشهرة العالمية، كما أنها مهتمة بإكمال دراستها وتحصيلها العلمي خارج المملكة العربية السعودية.

عارضات أزياء سعوديات أخريات بجانب خولة العنزي


قالت خولة العنزي في برنامج تليفزيوني أن عروض الأزياء ليست شائعة بالطبع في السعودية بسبب طبيعة المجتمع، ولكنها موجودة بالقوة حيث هناك العديد من الفتيات اللاتي يرغبن ويتمنين أن يكونن عارضات أزياء ولكن لا يجدن الدعم الكافي بحسب قناة السي إن إن.

خولة العنزي ليست فقط عارضة الأزياء السعودية الوحيدة، بل هناك روز أيضا، ويطلق عليها (باربي الخليج) وهي فاتنة في جمالها، ولشخصيتها الودودة فهي سعودية الأصل من مواليد المدينة المنورة .

ولكنها تعيش حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية؛ حيث تقوم بدراسة الديكور في إحدى الجامعات، وكانت مهنة عروض الأزياء من طموحاتها، وتقدم على التواصل الاجتماعي العديد من النصائح المختلفة والمتنوعة فيما يتعلق بالبشرة والجمال وتنسيق الملابس.


من هي خولة العنزي؟ عن بدايات نجاحها وأفكارها المتحررة وصدامها من مجتمعها، وبعض الانتقادات لها، والداعمين لها وعن نظامها الغذائي ودعوتها لحقوق المرأة السعودية.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا