من هي الممثلة منة شلبي

Who is the actress Menna Shalaby

من هي الممثلة منة شلبي (Who is the actress Menna Shalaby) هي إحدى الممثلات الشابات في مصر والعالم العربي، التي رشحت لجائزة أمريكية، ونجحت في العديد من المسلسلات المشهورة في الفترات الماضية مثل مسلسل في كل أسبوع يوم جمعة، وبطلوع الروح بجانب الممثلة إلهام شاهين.

منة شلبي، من هي؟

منة شلبي ويكيبيديا فنانة مصرية موهوبة، اشتهرت النجمة منة شلبي من خلال دورها في فيلم “الساحر” الذي صدر في العام 2001، وقد شاركت بعدها في العديد من الأفلام التي نالت إعجاب الجمهور.

الحياة العائلية للممثلة منه شلبي؟

عند الحديث من هي الممثلة منة شلبي يجب أن نتحدث عن العائلة، فهي من أسرة فنية، فالنسبة إلى والد منة شلبي هو رجل الأعمال هشام شلبي، أما والدة منة شلبي هي الفنانة زيزي مصطفى، وعمتها هي الإعلامية الكبيرة بوسي شلبي.

أما عن زواجها: منة شلبي لم تتزوج حتى الآن، ونفت كل العلاقات العاطفية حيث كانت مجرد إشاعات تلاحقها، وعند سؤالها عن سبب رفض الزواج، قالت إن المجتمعات العربية تعتبر الزواج تحصيل حاصل، وأكدت أن زوجها سيكون نابعا عن الحب في المقام الأول.

الحياة العائلية للمثلة منة شلبي

كمْ عمر الفنانة منة شلبي؟

منة شلبي تبلغ من العمر الآن (2023) حوالي 41 عاما، حيث إنها ولدت في مدينة الجيزة في 24 من شهر يوليو عام 1982.

إطلالات وأزياء النجمة منة شلبي

في إحدى المناسبات، ارتدت منة شلبي بدلة رسمية خضراء. في مهرجان الجونة السينمائي ارتدت فستانا أبيض طويلا مع صندل شفاف. كما ارتدت بلوزة باللون الأسود مع تنورة باللون الفضي.

إطلالات منة شلبي

بدايات الفنانة منة شلبي

في إطار الحديث من هي الممثلة منة شلبي  ينبغي الحديث عن البدايات الفنية لها، بدأت منة مسيرتها الفنية عام 2000، حيث اكتشفها الفنانة سميحة أيوب وقدمتها عبر مسلسل “سلمى يا سلامة”، وسبق ذلك ظهورها في البرامج التلفزيونية والفوازير للأطفال، وقد ظهرت لفترة قصيرة ضمن أحداث فيلم “العاصفة”، قبل أن تقتحم مجال السينما بشكل ملحوظ.

وكانت البداية الحقيقية للممثلة منة شلبي في السينما عام 2001، حيث رشحها الفنان الراحل محمود عبد العزيز لتقف أمام الفنانة سلوى خطاب في فيلم “الساحر” الذي أخرجه الراحل رضوان الكاشف.
وحققت منة نجاح كبير من خلال المشهد الذي جمعها بالفنانة سلوى خطاب.

والذي كشف فيها عن نضوجها وقدرتها على تقديم أداء مميز وتجاوز مرحلة الطفولة، ومنذ ذلك الحين، تألقت منة في العديد من الأعمال السينمائية وأصبحت واحدة من أهم النجمات الشابات في الساحة الفنية المصرية والعربية.

أهم أعمال النجمة منة شلبي

أعمال النجمة منة شلبي

شاركت النجمة منة شلبي في العديد من الأعمال الفنية الناجحة خلال مسيرتها الفنية حتى نكمل إجابتنا عن تساؤلنا من هي الممثلة منة شلبي، ومن بين أبرز أعمالها:

•  فيلم “الساحر”: كان أول بطولة للفنانة منة شلبي.
•  فيلم “فيلم هندي”: شاركت فيه منة شلبي بجانب أحمد آدم والفنان صلاح عبد الله.
•  “هي فوضى”: هو أخر فيلما من إخراج يوسف شاهين.
•  فيلم “أحلى الأوقات”: قامت ببطولته مع الفنانة هند صبري وحنان ترك.
•  “الإنس والنمس”: شاركت في بطولته مع الفنان محمد هنيدي.
•  المسلسل القصير “في كل أسبوع يوم جمعة”: كان من بطولة منة شلبي مع الفنان أسر ياسين.
•  “واحة الغروب”: مسلسل من إخراج كاملة أبو ذكرى وبطولة خالد النبوي مع النجمة منة شلبي.

جوائز حصلت عليها الفنانة منة شلبي

من هي الممثلة منة شلبي التي كانت أول ممثلة مصرية وعربية ترشح لجائزة إيمي الأمريكية لأول عمل عربي، وهي جائزة تمنح لأعمال مثل البرامج والمسلسلات. كما رشحت لجائزة أفضل ممثلة عن عملها الفني (في كل أسبوع يوم جمعة).

“قد يهمك: شيرين الطحان

بشكل عام، عند السؤال من هي الممثلة منة شلبي  وتلخيصا لها ولحياتها الفنية، حيث بفضل موهبتها الفنية في العديد من الأعمال الفنية الناجحة في مصر والعالم العربي، حيث تتميز أعمالها بالتنوع والجودة العالية.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا