مسلسل الكتيبة 101؛ قصته وأبطاله والقنوات التي تعرضه

يعد مسلسل الكتيبة 101 من المسلسلات الوطنية التي تشبه مسلسل الاختيار بأجزائه الثلاثة، وأغلبهم عن العمليات العسكرية في مدينة سيناء، في مواجهة المجموعات الإرهابية والتنظيمات المسلحة، التي تهاجم الجيش المصري بشكل مستمر.

مسلسل الكتيبة 101

الكتيبة 101 مسلسل تليفزيوني مصري دراما، من إخراج محمد سلامة، وبطولة آسر ياسين، وعمرو يوسف، وفتحي عبد الوهاب وأحمد صلاح حسني، وفاء عامر ووليد فواز، ويعرض حاليا في رمضان 2023، تدور أحداث المسلسل حول دور الكتيبة101 في التصدي للتنظيمات الإرهابية والتكفيرية في شمال سيناء.

قصة مسلسل الكتيبة 101

قصة وأحداث المسلسل الكتيبة 101

مسلسل الكتيبة  101 مسلسل وطني، الذي سيتم عرضه هذا العام خلال شهر رمضان 2023. هذا المسلسل يوثق نجاح الجيش في إحباط أكبر هجوما للتكفيريين في سيناء، وهي دور الكتيبة 101.
ويعد هذا المسلسل تحت قائمة الأعمال الوطنية المفضلة والمحببة لدى الشعب المصري، خاصة بعد نجاح المسلسلات الوطنية المشابهة، بعد عرضها على مدار السنوات السابقة.

أحداث مسلسل الكتيبة 101

تتمثل وقائع أحداث المسلسل في الدور البطولي للكتيبة 101 في التصدي ومقاومة التنظيمات الإرهابية والتكفيرية في شمال سيناء، أثناء هجوم 28 يناير 2018، تصدت لهم الكتيبة، فقد نفذ مجموعة من الإرهابيين أو مسلحين على المقر الخاص بالكتيبة، وطبقا لحدث المتحدث العسكري، والذي خرج علق هذه العملية.
فقد حاول 14 من العناصر اقتحام أحد معسكرات القوات المسلحة بمنطقة وسط سيناء في فبراير 2018. وكانوا مسلحين ببنادق آلية ورشاش متوسط وآر بي جي، وأربعة منهم ارتدوا أحزمة ناسفة قبل نجاح عناصر من الجيش المصري في قتلهم جميعا.

كما نشر المتحدث العسكري صورا لهؤلاء العناصر التكفيرية التي قضي عليها، خلال المحاولة في الهجوم على المعسكرات المصرية بوسط سيناء، وظهرت جثامينهم في ملابس عسكرية مموهة مملوءة بالدم، ومنها أيضا صور لأشلاء.

أبطال مسلسل الكتيبة 101

أبطال مسلسل الكتيبة 101

نخبة من الفنانين والفنانات شاركوا في مسلسل الكتيبة 101 بجانب البطلين آسر ياسين وعمرو يوسف، وفي مقدمتهم فتحي عبد الوهاب ووفاء عامر وأحمد صلاح السعدني، ووليد فواز والطفل منذر مهران ومحمود حجازي وخالد الصاوي وميرنا نور الذين.

أما الإخراج من محمد سلامة، ومن تأليف إياد صالح، بالنسبة لدور الفنانة الكبيرة لبلبة في الكتيبة 101، فهي تجسد دور الأم للممثل عمرو يوسف، والتي وضعت في المسلسل بأصعب مشاعر الأمومة، والتي تفقد أبنها أمام الجمهور.

وتريد دائما الأطمئنان على أبنها بسبب دخوله في مداهمات وصراعات بشكل مستمر، وتوضح مدي الشقاء والاشتياق لأبنها المغترب بين أيادي المحاربين، وهي قلقلة عليه ومرتعبة في منزلها تنتظر عودته.

“قد يهمك أيضا: عمرو عصام

قنوات عرض مسلسل كتيبة 101

يعرض الكتيبة 101 يعرض على:
•  شاشتي on   وon drama في الساعة 8:45.
•  عبر منصة watch.

تناولنا أحد أهم المسلسلات وهو مسلسل الكتيبة 101، التي كان يبحث عنها المصريون في الفترات الأخيرة وعن مواعيد عرضه، وعن القنوات الخاصة التي تعرضه، وعن أبطال المسلسل وقصته.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا