لينك « نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 » محافظة أسيوط

نتيجه الصف الثالث الاعدادي باسيوط

مديرية التربية والتعليم باسيوط

إعلان نتائج الامتحانات هو حدث هام ينتظره الطلاب وأولياء الأمور على حد سواء، حيث يتم الإعلان عن نتائج الامتحانات بعد جهد وعناء الطلاب في الدراسة والاستعداد للامتحانات وفي هذا السياق، أعلنت مديرية التربية والتعليم في أسيوط عن نتائج الصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي 2023، والتي تم إعلانها عبر موقع البوابة الإلكترونية لمحافظة أسيوط.

 

نتيجه الصف الثالث الاعدادي باسيوط

 

وقد أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط عن نتائج الامتحانات بحضور عبد العزيز النار، وكيل وزارة التربية والتعليم. وبلغت نسبة النجاح في الصف الثالث الإعدادي 79.5٪، حيث نجح منهم 60681 طالبا وطالبة بالإعدادية العامة و2317 طالبا وطالبة بالإعدادية المهنية.

 

ويعد هذا النجاح إنجازا مهما للطلاب والمعلمين وللمديرية، ويعكس مدى الجهود التي بذلت لتحقيق هذه النتيجة. وتتوجه التهنئات إلى الطلاب الناجحين وأولياء الأمور، ويجب عليهم الاحتفال بهذا الإنجاز الذي حققوه والاستمرار في العمل الجاد والاجتهاد في الدراسة لتحقيق نجاحات أكبر في المستقبل.

 

مجموع درجات المواد الدراسيه

 

وتضمنت نتائج الصف الثالث الإعدادي توزيع درجات المواد، حيث يتم تقسيم الدرجات على مدار العام الدراسي على أساس توزيع الدرجات بين الفصل الدراسي الأول والثاني. ويبلغ مجموع درجات الصف الثالث الإعدادي 280 درجة يتم تقسيمها بواقع 14 درجة لكل فصل دراسي، وتكون درجة النجاح في نهاية العام من 140 درجة بنسبة 50 %. وقد تم توزيع درجات المواد في الفصل الدراسي الأول على النحو التالي: اللغة العربية 40 درجة، اللغة الإنجليزية 30 درجة، الدراسات الاجتماعية 20 درجة، الرياضيات 30 درجة، العلوم 20 درجة، والمجموع الكلي 140 درجة.

لينك نتيجه الشهاده الاعداديه 2023 لمحافظه اسيوط

ويمكن للطلاب الذين لم يحققوا النجاح في هذه المرحلة العمل على تحسين أدائهم في الفصل الدراسي الثاني، والعمل على تحسين مستواهم العام في الدراسة. وعلى الرغم من أن النتائج المدرسية هي أمر مهم ويحدث كل عام، إلا أنه يتوجب علينا النظر إلى الأمور التي تفوق النتائج المدرسية والتي تؤثر بشكل كبير على مستقبل الطلاب والمجتمع بشكل عام. فمن بين هذه الأمور هي الجهود التي يقوم بها النظام التعليمي لتحسين جودة التعليم وتطوير المناهج الدراسية، وتطوير قدرات ومهارات الطلاب وتحفيزهم على الإبداع والابتكار.

 

تستحوذ النتيجة الإعدادية على اهتمام كبير من الطلاب وأولياء الأمور في جميع أنحاء البلاد، حيث تعد هذه المرحلة الأولى في مسيرة التعليم الرسمي، وتشكل تمهيدا للالتحاق بالثانوية العامة والمراحل الدراسية الأعلى.

 

وتعد مديرية التربية والتعليم في أسيوط من بين المديريات التعليمية المهمة في جمهورية مصر العربية، حيث يبلغ عدد الطلاب المقيدين فيها نحو 900 ألف طالب وطالبة، ويعمل بها نحو 25 ألف معلم ومعلمة، وتحرص المديرية على توفير بيئة تعليمية مناسبة وجودة عالية للطلاب.

مديرية التربية والتعليم

 

وتأتي إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية في أسيوط هذا العام الجهود الكبيرة التي بذلتها المديرية والطلاب وأولياء الأمور.

 

وبالإضافة إلى الإعلان عن النتيجة الإعدادية، فإن مديرية التربية والتعليم في أسيوط تعمل على توفير مختلف الخدمات التعليمية والتربوية للطلاب والمعلمين، من خلال تنظيم الدورات التدريبية وورش العمل والمسابقات العلمية والثقافية والرياضية، وتوفير الدعم والإرشاد الأكاديمي والنفسي للطلاب والمعلمين، وتعزيز العلاقات التعليمية مع المجتمع المحلي والمؤسسات الحكومية والخاصة.

 

وعلي الرغم من التحديات التي تواجه المنظومة التعليمية في مصر، إلا أنه يتم العمل على تحسين جودة التعليم وتطويرها، وتشجيع الابتكار والإبداع وتنمية قدرات الطلاب والمعلمين، وتحقيق التكامل بين مختلف المؤسسات التعليمية والتربوية.

لمعرفه النتيجه اضغط هنا

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا