كيف تحمي نفسك من الإصابة بالأمراض الجلدية في فصل الصيف؟

كيفيه الحمايه من اشعه الشمس

عندما يحل فصل الصيف، يزداد تعرض البشرة للعديد من المخاطر التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالأمراض الجلدية ومن أجل الحفاظ على صحة البشرة والوقاية من هذه الأمراض، يتعين اتخاذ بعض الاحتياطات اللازمة فيما يلي بعض النصائح الهامة

 

يعتبر واقي الشمس أحد العناصر الأساسية للحماية من الأمراض الجلدية خلال فصل الصيف يجب استخدام واقي الشمس بعامل حماية شمسية (SPF) عالي وتطبيقه بشكل سخي على جميع أجزاء الجسم المكشوفة قبل الخروج إلى الشمس. كما ينبغي إعادة تطبيقه بانتظام كل 2-3 ساعات وبعد السباحة أو التعرق الشديد.

 

تجنب أوقات الشمس القوية

 

ينصح بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 4 مساءً، حيث تكون الشمس في أشدها. يمكنك البقاء في الظل أو ارتداء ملابس واقية مثل القبعات والنظارات الشمسية والملابس ذات الأكمام الطويلة لتقليل التعرض للشمس المباشر.

 

الاهتمام بالترطيب

 

تعتبر الترطيب الجيد للبشرة أمرًا هاما خلال فصل الصيف استخدم مرطب خفيف وغير دهني يناسب نوع بشرتك قم بترطيب البشرة بانتظام للحفاظ على رطوبتها و مرونتها.

 

الحماية من لدغات الحشرات

 

يعتبر فصل الصيف موسم للحشرات مثل البعوض و الجراد والناموس، التي قد تنقل الأمراض. لحماية نفسك، ارتداء ملابس طويلة وفاتحة الألوان واستخدم البخاخات المبيدة للحشرات عند الحاجة كما ينبغي فحص جسمك بعد العودة من الطبيعة للتأكد من عدم وجود قراد معلق على الجلد.

 

النظافة الشخصية

 

حافظ على نظافة الجسم والبشرة بشكل منتظم خلال فصل الصيف قم بغسل الجسم بالماء والصابون اللطيف بانتظام لإزالة الأوساخ والعرق. كما ينبغي تجفيف البشرة جيدًا بعد الاستحمام لمنع تكاثر البكتيريا.

 

تجنب الاحتكاك الزائد

 

قد يؤدي الاحتكاك المفرط للبشرة إلى ظهور حروق الشمس، فطريات الجلد و التهيج حاول تجنب ارتداء الملابس الضيقة والخامات القاسية التي تسبب الاحتكاك استخدم منتجات الحلاقة اللطيفة وتجنب الضغط الزائد على البشرة أثناء الحلاقة.

 

الاعتناء بالقدمين

 

في فصل الصيف، تتعرض القدمين للعرق والرطوبة المرتفعة، مما يزيد من خطر الإصابة بفطريات القدم. لذا، ينبغي غسل القدمين جيدًا وتجفيفها جيدًا بعد الاستحمام ارتدي جوارب قطنية نظيفة وجافة واستخدم منتجات مضادة للفطريات إذا لزم الأمر.

 

الابتعاد عن المواد المهيجه

 

تجنب استخدام المنتجات الكيميائية القاسية والمواد المهيجة التي يمكن أن تتسبب في التهيج والحساسية. اختر منتجات العناية بالبشرة ذات التركيبة اللطيفة والمصنوعة من مكونات طبيعية.

 

الاهتمام بالتغذية السليمة

 

تأثير النظام الغذائي على صحة البشرة لا يمكن تجاهله. حافظ على تناول غذاء متوازن يحتوي على الفواكه والخضروات والبروتينات الصحية والدهون الجيدة تجنب الأطعمة الدهنية والسكريات المكررة التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الحالات الجلدية.

 

البقاء متحركا و الترطيب الداخلي

 

قم بممارسة التمارين الرياضية بانتظام وحافظ على نشاطك البدني خلال فصل الصيف كما يجب شرب الكمية المناسبة من الماء للحفاظ على ترطيب البشرة وتجنب الجفاف.

 

باتباع هذه الإرشادات يمكنك حماية نفسك من الإصابة بالأمراض الجلدية خلال فصل الصيف والاستمتاع ببشرة صحية ومشرقة وفي حالة ظهور أي علامات غير طبيعية على البشرة.

 

شكوى من أي أعراض جلدية مزعجة، فمن الأفضل استشارة طبيب الجلدية للتشخيص والعلاج المناسب.

 

تذكر أن الوقاية هي العنصر الأساسي في الحفاظ على صحة البشرة قم باتباع التدابير الوقائية المذكورة أعلاه وتكرر تطبيقها بانتظام للحصول على أفضل النتائج. كما ينبغي ملاحظة أنه بالإضافة إلى فصل الصيف، يجب أن تستمر في اتباع عادات العناية بالبشرة طوال العام للحفاظ على صحتها العامة.

 

لا تتردد في استشارة طبيب الجلدية للحصول على نصائح شخصية وتوجيهات إضافية بناءً على حالتك  الفردية.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا