عبد الله مشرف يعلن اعتزال الفن بعد 46 عامًا من الإبداع والكوميديا

بوسي عواد

أعلن الفنان عبد الله مشرف، البالغ من العمر 82 عامًا، قراره بالاعتزال الفني نهائيًا بعد مسيرة فنية طويلة تمتد على مدار 46 عامًا، خلالها شارك في 285 عملًا فنيًا متنوعًا بين السينما والمسرح والدراما. وقد عشقه الجمهور في أدواره الكوميدية، وأصبحت الكوميديا ملازمة له في أعماله.

 

وأكد عبد الله مشرف أن الدافع وراء قرار اعتزاله الفن هو تفضيله قضاء وقت أطول بين أفراد أسرته وأحفاده. وقد أوضح في تصريحات صحفية أنه قدم الكثير من الأعمال على مدار تاريخه الفني، وأنه قد حان الوقت لأقضي وقتي مع عائلتي، مشيرًا إلى أنه قرر الاعتزال بشكل نهائي.

 

بدأت مسيرة عبد الله مشرف عام 1978 بدور بعيدًا عن الكوميديا في مسلسل “على هامش السيرة”، ولكن الجمهور عشقه في الكوميديا التي أصبحت ملازمة له في أعماله. تعد مسرحية “وجهة نظر”، التي قدمها عام 1989، هي البداية الحقيقية الكوميدية للفنان عبد الله مشرف، الذي اتجه نحو الكوميديا في مسيرته بدوره في مسلسل “يوميات ونيس” من بداية الجزء الثاني.

 

شارك عبد الله مشرف في عدد من الأفلام الكوميدية مثل “شبه منحرف” و”كابتن هيما” و”بوبوس”، وحتى آخر ظهور له كضيف شرف في فيلم “عالماشي”، الذي تم عرضه ضمن أفلام موسم عيد الفطر الماضي.

 

يأتي قرار عبد الله مشرف بالاعتزال كنهاية مرحلة من الإبداع والكوميديا التي أثرت في قلوب الجمهور المصري والعربي على مدار سنوات طويلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا