عاجل / قرار من “البنك المركزي السعودي” رفع أسعار الفائدة

أعلن البنك المركزي السعودي عن رفع معدل اتفاقية إعادة الشراء “الريبو” بمقدار 25 نقطة أساس إلى 6.00 في المئة، ورفع معدل اتفاقية إعادة الشراء المعاكس “الريبو العكسي” بمقدار 25 نقطة أساس إلى 5.50 في المئة. ويأتي هذا القرار اتساقًا مع هدف البنك المركزي في المحافظة على الاستقرار النقدي.

قرار البنك المركزي السعودي

 

وتعد اتفاقيات إعادة الشراء “الريبو” و “الريبو العكسي” من الأدوات التي يستخدمها البنك المركزي السعودي لتنظيم السيولة في النظام المصرفي. وتعتبر هذه الأدوات أدوات قصيرة الأجل وتستخدم لإدارة السيولة المصرفية، وتمنح البنوك إمكانية الحصول على تمويل لفترات قصيرة من البنك المركزي، وذلك بضمان مؤقت للأصول المالية التي تم بيعها إلى البنك المركزي.

 

ويأتي هذا القرار بعد توقعات بأن يتباطأ نمو الاقتصاد السعودي في العام الحالي، ويعكس هذا القرار حرص البنك المركزي على الحفاظ على الاستقرار النقدي في البلاد. ويعتبر هذا القرار جزءًا من السياسة النقدية التي يتبعها البنك المركزي السعودي لتحقيق التوازن في السيولة المصرفية ودعم النمو الاقتصادي في المملكة.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا