شيرين الطحان؛ وأبرز الحقائق عنها وعن وفاتها

Shereen El Tahan

الفنانة شيرين الطحان  (Shereen El Tahan)؛ أضاءت سماء الفن العربي بأعمالها الخالدة وموهبتها الفنية المميزة، هي ممثلة ومقدمة برامج مصرية، ولدت في الخامس من شهر يونيو عام 1976 في القاهرة، وقد تخرجت الممثلة شيرين الطحان من كلية التجارة بجامعة القاهرة، وبدأت الطحان مسيرتها الفنية كمقدمة برامج في قناة النيل للمنوعات وذلك بعد تخرجها عام 2000.

سنأخذكم في جولة عبر حياة الفنانة شيرين الطحان، حيث نستعرض حياتها الاجتماعية وأبرز أعمالها وإطلالاتها المليئة بالإبداع والتألق.

الحياة الشخصية لشيرين الطحان وما هي علاقتها بسامح عبد العزيز المخرج

 

حياة شيرين الطحان الشخصية

ولدت الفنانة الطحان في عائلة محبة للفن والثقافة، وهذا ما ساعدها في اتجاهها نحو عالم الفن منذ صغرها، تزوجت الفنانة مرات عدة، فقد تزوجت من المخرج أحمد يسري ولكن للأسف لم تستقر حياتها الزوجية بسبب تفانيها في عملها الفني والضغوط النفسية والاجتماعية التي واجهتها، رغم ذلك، عادت الممثلة شيرين الطحان للعمل في التلفزيون بعد غيابها ثلاث سنوات.

ومثلت في “رمضان كريم” الذي عرض عام 2017، وفي نفس العام ارتبطت بالمخرج سامح عبد العزيز، الذي منحها دورًا في المسلسل يضاهي أدوار بطلاته الأخريات، ووفقًا لمصدر داخل فريق العمل، أن المخرج سامح عبد العزيز كان يبدي اهتمامًا ملحوظًا بالنجمة شيرين الطحان، كما تم التصريح بعد انتشار الإشاعات عن علاقتهما قائلين أنهما قد تزوجوا بالسر وذلك تم منذ 6 أشهر.

وأكد هذا الزواج المنتج أحمد السبكي ونجليه كريم وخالد السبكي حيث كانوا على علم بالزواج، وعلى الرغم من ذلك أبدت بطلة المسلسل الأخرى الفنانة روبي طليقة المخرج سامح عبد العزيز عدم اهتمامها بالأمر، إلا أن زواج سامح عبد العزيز بشيرين الطحان واهتمامه المبالغ فيه أدى إلى حدوث خلافات بينه وبين طليقته الممثلة روبي داخل كواليس المسلسل.

لذلك، قامت روبي بخلق المشاكل مع شيرين خلال التصوير، وأيضًا أحدثت تعطيلًا للعمل بعد غيابها عن التصوير عدة مرات، مما أدى إلى تقديم المنتج أحمد السبكي شكوى ضدها في نقابة الممثلين بتهمة تعطيل العمل وتسببها في خسائر مالية لفريق العمل.

أعمال شيرين الطحان وبداية مشوارها الفني

 

أعمال الممثلة شيرين الطحان

تنوعت أعمال الممثلة شيرين الطحان وشاركت في العديد من المسلسلات والأفلام السينمائية الناجحة، حيث كانت بداية مشوارها الفني عندما انتقلت من مجال تقديم البرامج إلى صناعة السينما، وشاركت في أول دور لها في فيلم ” 45 يوم” بجانب نجوم الفيلم هشام سليم والفنان الراحل عزت أبو عوف والفنان أحمد الفيشاوي وعرض الفيلم في عام 2007.

وكان المخرج أحمد يسري هو من رشحها لعمل هذا الفيلم، وقد نجحت في أدائها واستطاعت كسب قلوب الجماهير وجسدت الشخصية بكل مهارة واقتدار، وفيما بعد ذلك، تزوجت من المخرج أحمد يسري ولكن هذا الزواج لم يدم طويلًا وانفصل الثنائي بعد فترة.

ثم استمرت شيرين في تقديم أعمال فنية أكبر حجمًا، إذ قدمت دورًا أكبر في فيلم ” أعز صحاب”، وشاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية المشهورة منها:

• مسلسل ” رقم مجهول” الذي عرض في عام 2012، حيث شاركت مع النجم يوسف الشريف، وتمكنت من تقديم أداء مميز جعلها تفوز بجائزة أفضل ممثلة شابة عن أدائها هذا الدور.
• مسلسل ” اسم مؤقت” الذي عرض في عام 2013.
• مسلسل “الركين” الذي عرض في عام 2013.
• مسلسل ” السبع وصايا” عرض في عام 2014.
• مسلسل ” رمضان كريم” الذي عرض في عام 2017، وكان هذا العمل من أشهر أعمالها على الإطلاق.
حيث كانت النجمة شيرين الطحان تتميز بموهبة فنية جميلة وأداء مميز مما جعلها تتشارك في هذه الأعمال المشهورة.

“قد يهمك: سلمى الشيمي

إطلالات وأزياء شيرين الطحان

 

إطلالات شيرين الطحان

تميزت الفنانة الطحان بإطلالاتها الراقية والأنيقة التي لاقت استحسان عشاقها ومتابعيها، لم تختصر أناقتها في اختيار الملابس والمكياج والتسريحات وحسب، بل كانت تشتهر بتواضعها وابتسامتها الدائمة التي كانت تعكس جمالها الداخلي، حيث كانت شيرين تعتمد على مصممي أزياء مشهورين لإبراز جمالها وأناقتها في المناسبات الفنية والاجتماعية، كما كانت تميل إلى اختيار الألوان الهادئة والتصاميم البسيطة التي تعكس شخصيتها الجذابة والراقية.

مرض يصيب شيرين الطحان ويؤدي إلى وفاتها

في عام 2023 أعلنت الإعلامية ناهد عوني صديقة النجمة شيرين الطحان المقربة، أن الفنانة شيرين الطحان أصيبت بمرض السرطان وتم نقلها إلى المستشفى للعلاج، وعندما تحسنت حالتها الصحية أكدت النجمة شيرين الطحان أنها تعاني من مشاكل في القلب والرئة، بالإضافة إلى انخفاض في مستويات البوتاسيوم وبعض مكونات الدم، وطلبت من متابعها تكثيف الدعاء لها.

في الساعات القليلة ليوم السابع من شهر مارس 2023 عانت الممثلة شيرين الطحان من ضيق التنفس وتسارع لضربات القلب، مما دفعها إلى إجراء بعض الفحوصات الطبية للتأكد من حالتها الصحية، ومع ذلك، لاحظ الأطباء تفاقم الأعراض مما استدعى نقلها إلى العناية المركزة.

ولكن في الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة الموافق 7 / 4 / 2023، توفيت الفنانة والإعلامية المصرية شيرين الطحان بعد صراع مع مرض السرطان.

في الختام، توفيت الفنانة شيرين الطحان ولكنها حققت نجاحًا في الفن، بما قدمته من إنجازات من مسلسلات وأفلام. أي كانت إحدى الفنانات الشابات المتميزات.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا