شاهد طالبة ثانوية عامة تنهي حياتها بحبة الغلة السامة فى الدقهلية « بسبب امتحان الانجليزي » 

طالبه الدقهليه

تناولت الطالبة ش.م.ع. حبة الغلة السامة وأنهت حياتها بعد عودتها من امتحان اللغة الإنجليزية في إحدى مدارس محافظة الدقهلية.

 

وقد أعربت العديد من الأطراف عن حزنهم و أسفهم لما حدث، ودعوا إلى زيادة الوعي بأهمية الصحة النفسية والعناية بها، لمنع حدوث مثل هذه المشاكل الخطيرة ويعد الضغط النفسي والاجتماعي من أهم الأسباب التي تؤدي إلى الاكتئاب والقلق، وقد يتسبب في تلك الحالة في تفكير الشخص بالانتـ ــــــــحار.

 

وبالتالي، يجب على المجتمع بشكل عام وعلى المدارس والأسر بشكل خاص العمل على توفير بيئة صحية وآمنة للشباب، وتقديم الدعم النفسي والإرشاد اللازم للمراهقين والشباب وتعزيز الوعي بأهمية الصحة النفسية والتعامل السليم مع الضغوط النفسية.

 

وتعد الامتحانات واحدة من أهم الضغوط التي يتعرض لها الطلاب خلال مسيرتهم الدراسية، وهناك العديد من الطرق والاستراتيجيات التي يمكن استخدامها للتعامل مع هذه الضغوط وتجاوزها بنجاح.

 

فمن المهم للطلاب أن يتعلموا كيفية التخطيط والتنظيم والتحضير للامتحانات بشكل جيد، بالإضافة إلى تعزيز الثقة بالنفس والتفكير الإيجابي والتحدث مع الأشخاص المقربين عن المشاكل النفسية التي يواجهونها.

 

ومن المهم أيضًا توفير الدعم النفسي والإرشاد اللازم للطلاب في المدارس، وتوفير البرامج التثقيفية وورش العمل التي تهدف إلى تعزيز الصحة النفسية والتعامل السليم مع الضغوط النفسية. ويجب على المدارس والأسر التعاون في هذا الصدد، والعمل على توفير الدعم النفسي والاجتماعي اللازم للطلاب، وتعزيز الوعي بأهمية الصحة النفسية والعناية بها.

 

و يجب على المجتمع بشكل عام وعلى الأفراد بشكل خاص التعامل بشكل جيد مع الضغوط النفسية وتوفير الدعم النفسي والاجتماعي اللازم للأشخاص الذين يحتاجون إليه ويجب على الأفراد الذينيعانون من أي مشاكل نفسية أو اجتماعية أن يطلبوا المساعدة والدعم اللازم من الأشخاص المختصين في هذا المجال، وتجنب تناول أي أدوية أو مواد سامة واللجوء إلى الانتحار كحل للمشاكل النفسية.

 

وتم نقل الجثة لمشرحة المستشفى، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم.

 

 

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا