شاهد الشاب السوري يتراجع عن قرار حـــــــرق التوراة والإنجيل في آخر لحظة

شاب سوري يتراجع عن قرار حرق التوراة والإنجيل

تراجع الشاب سوري عن قراره بحرق كتابي التوراة والإنجيل، اليوم السبت، في ستوكهولم، قائلًا: إنه كان يريد فضح أولئك الذين يحرقون الكتب المقدسة مثل المصحف.

وظهر الشاب أمام الكاميرات حاملا نسخة من القرآن الكريم، مؤكدًا أنه لم يكن ينوي حرق أي كتاب مقدس وإنما كان هدفه لفت الانتباه بأن الإسلام يحترم الجميع.

وقال الشاب: “أنا مسلم وأحترم جميع الأديان، ولا أريد أن أفعل أي شيء يثير الكراهية أو العنف. أنا فقط أريد أن أقول إن الإسلام دين سلام ويحترم الجميع”.

وأثار قرار الشاب السوري بحرق التوراة والإنجيل جدلا واسعًا في السويد، وطالبت العديد من الجماعات الدينية والسياسية بوقفه.

السلطات السويدية

 

وكانت السلطات السويدية قد منحت الشاب السوري تصريحًا بحرق الكتابين المقدسين، لكن بعد تراجعه عن قراره، لم يتم حرق أي كتاب.

ويأتي قرار الشاب السوري في وقت تتصاعد فيه حدة التوتر بين المسلمين وغير المسلمين في السويد، بعد سلسلة من الهجمات الإرهابية التي وقعت في البلاد في السنوات الأخيرة.

ويأمل الشاب السوري أن يساهم قراره في خفض حدة التوتر بين المسلمين وغير المسلمين في السويد، وأن يبعث برسالة سلام واحترام بين الأديان.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا