سبب وتفاصيل وفاة الإعلامية اللبنانية جيزيل خوري عن عمر يناهز 62 عاما زوجه سمير القصير ومن هى؟ 

فجعت الوسط الإعلامي اللبناني والعربي بوفاة الإعلامية اللبنانية جيزال خوري، التي وافتها المنية يوم الأحد في منزلها ببيروت بعد صراع مع المرض. كان لخوري مسيرة إعلامية حافلة ومتميزة استمرت لسنوات عديدة.

 

بدأت مسيرة جيزال خوري الإعلامية في عام 1986 عندما انضمت إلى المؤسسة اللبنانية للإرسال. قدمت خوري برنامجًا شهيرًا بعنوان “حوار العمر” بين عامي 1992 و2001، واستضافت فيه أبرز الشخصيات السياسية والثقافية العربية والعالمية.

في عام 2002، انضمت جيزال إلى مجموعة “أم بي سي” وشاركت في إطلاق قناة “العربية”. قدمت خلال فترة تواجدها في القناة برنامجًا يحمل عنوان “بالعربي” بين عامي 2003 و2013. وقد تميزت البرامج الحوارية التي قدمتها خوري بالتنوع والجرأة في اختيار المواضيع وإيقاع الحوارات.

 

انتقلت الراحلة إلى قناة “بي بي سي عربية” في عام 2013، حيث قدمت برنامجًا يحمل عنوان “المشهد”، وشاركت فيه لحظات مفصلية في التاريخ المعاصر من خلال مقابلاتها مع كبار القادة والمفكرين. وفي عام 2020، انضمت إلى قناة “سكاي نيوز عربية” وقدمت برنامجًا يحمل اسم “مع جيزال”، الذي حقق نجاحًا كبيرًا وشكل نقلة نوعية في عالم البرامج الحوارية.

 

بالإضافة إلى عملها في المجال الإعلامي، كانت جيزال خوري أيضًا منتجة ومخرجة أفلام وثائقية تتناول حياة وأعمال القادة السياسيين العرب. قامت أيضًا بتأسيس شركة إنتاج وثائقي تحت اسم “راوي”. كما كانت خوري صحافية وسفيرة متميزة في عالم الإعلام.

 

وتركت جيزال خوري أثرًا كبيرًا في مجال الإعلام العربي، حيث كانت تعتبر صوتًا مميزًا ومؤثرًا في نقل الأخبار وإبراز القضايا الهامة. ستبقى ذكراها حية في قل

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا