دينا الشربيني؛ وفاة والدها، وأهم أعمالها الفنية

Dina El sherbiny

دينا الشربيني Dina El sherbiny ضمن الفنانات المصريات المشهورات، قدمت العديد من الأفلام الناجحة والمسلسلات التي حققت نجاحا كبيرا مثل فيلم سمير أبو النيل ومسلسل زي الشمس. وتخطط حاليا لمجموعة من الأعمال الفنية المستقبلية.

وفاة محمد الشربيني والد الفنانة المصرية دينا الشربيني

في يوم حزين للنجمة الشربيني ومحبيها، مساء يوم الثلاثاء الموافق 4 أبريل 2023 ، توفي والد الفنانة المصرية دينا الشربيني وذلك بعد صراع مع المرض، وانتشرت الأخبار سريعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر الجمهور عن تعازيهم ومواساتهم للفنانة دينا الشربيني في مصابها الأليم.

العزاء والحضور النجومي

عزاء الفنانين لدينا الشربيني

أعلنت الشربيني عن وفاة والدها الحبيب على حسابها الرسمي على إنستغرام، وعبرت عن حزنها وطلبت من متابعيها الدعاء له، قائلة: (توفى إلى رحمة الله والدي الحبيب الأستاذ محمد الشربيني، الرجاء الدعاء له بالمغفرة والرحمة)، وقد أكد خبر وفاة والد الفنانة دينا الشربيني رئيس نقابة الممثلين المصريين الدكتور أشرف زكي.

تمت إقامة صلاة الجنازة بعد صلاة الظهر في يوم الأربعاء الموافق 4 أبريل 2023، وذلك في مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس بالقاهرة. قامت الممثلة دينا الشربيني باحتضان جثمان والدها داخل مسجد المشير وهي تبكي بكاء هستيري، وقام بعض النجوم الذي حضروا العزاء مثل الفنان أحمد داوود والفنانة دنيا سمير غانم وأيضًا الفنانة صبا مبارك بمواساة الفنانة دينا الشربيني في وفاة والدها.

وحضر العزاء عددًا كبيرًا من نجوم الفن والإعلام، كان من بين الحضور عدد كبير من أصدقاء دينا وزملائها في العمل، مثل عمرو دياب، دنيا سمير غانم، والفنانة يسرا، أحمد حلمي وزوجته منى زكي، وعدد آخر من نجوم الفن والإعلام مثل كريم عبد العزيز.

والمخرج أحمد شفيق، والفنان عمر السعيد، والفنانة هنا شيحا، ومحمد العدل، والمخرج محمد سامي، وشريف سلامة، والفنانة ياسمين رئيس، والفنانة كندا علوش، والفنانة هند صبري، وهنادي مهنا، وأحمد فهمي، وغيرهم الكثير من النجوم.

نعي الفنانين لوالد الفنانة المصرية الشربيني

عبر العديد من النجوم والمشاهير عن تعازيهم ومواساتهم إلى الشربيني وعائلتها على وسائل التواصل الاجتماعي، فقد حرص الفنان عمرو دياب على نعي والد الفنانة وقال ( خالص العزاء للفنانة والنجمة دينا الشربيني في وفاة والدها الأستاذ محمد الشربيني، نسأل الله أن يتغمده برحمته ويلهم أهله الصبر والسلوان).

كما علقت الفنانة إسعاد يونس عبر حساب الفنانة دينا الشربيني قائلة (البقاء والدوام لله وحده، ربنا يرزقكم الصبر والسلوان، قلبي عند يا حبيبتي). كتبت الفنانة حلا شيحا تعليقًا قائله به (احنا في شهر رمضان المبارك، وإن شاء الله- يكون في الجنة ونعيمها، ربنا يصبرك يا حبيبتي).

وأيضًا علقت الفنانة غادة عادل قائلة ( البقاء لله، ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه الفردوس الأعلى ويصبرك يا حبيبتي).

ما هي أبرز أعمال الفنانة المصرية دينا الشربيني؟

الأعمال الفنية لدينا الشربيني

تعتبر دينا من الفنانات المصريات اللواتي استطعن أن يثبتن أقدامهن في عالم الفن والسينما المصرية، حيث بدأت الفنانة دينا الشربيني مسيرتها في عام 2011، وعلى الرغم من عدم امتلاكها الخبرة الكافية في التمثيل، إلا أنها استطاعت أن تقوم بلفت الأنظار خلال الأدوار التي قامت بها حتى أصبحت واحدة من أشهر الفنانات المصرية.

قدمت الفنانة  الشربيني العديد من الأعمال الفنية المميزة في مجالات مختلفة مثل السينما والتلفزيون، ومن أبرز أعمالها:

• فيلم “سمير أبو النيل” (2013): شاركت دينا في بطولة هذا الفيلم مع الفنان أحمد في مكي في دور الصحفية عبلة.
• مسلسل “زي الشمس” (2019): شاركت دينا الشربيني في بطولة هذا المسلسل الدرامي الذي تدور أحداثه حول امرأة تبحث عن حقيقة وفاة شقيقتها.
• فيلم “البعض لا يذهب للمأذون مرتين”(2021): قامت دينا بالمشاركة في بطولة هذا الفيلم مع الفنان كريم عبد العزيز وماجد الكدواني.
• فيلم “حامل اللقب” (2022): قامت الفنانة دينا الشربيني ببطولة هذا الفيلم مع الفنان هشام ماجد، ومحمد سلام، وليلى عز العرب.

المستقبل الفني لدينا الشربيني

المستقبل الفني لدينا الشربيني

تستعد الممثلة دينا للمشاركة في عدد من المشاريع الفنية الجديدة في الفترة المقبلة، حيث تنتظر عرض فيلم “يوم 13″، الفيلم الذي من بطولة الفنان أحمد داوود، وشريف منير وجومانا مراد، ونسرين أمين وعدد آخر من الفنانين الموهوبين. كشف الممثلة الشربيني عن مسلسل “كامل العدد” الذي يذاع حاليًا في رمضان على منصة شاهد، حيث تشارك دينا العمل مع الفنان شريف سلامة والنجمة الكبيرة إسعاد يونس.

“قد يهمك: يسرا اللوزي

بشكل عام، تعد دينا الشربيني إحدى المواهب الشابة في الفن والإعلام المصري، ويأمل جمهور الفنانة دينا الشربيني أن تتمكن من تجاوز المصاب الأليم في وفاة والدها، وتعود إلى الأعمال الفنية الناجحة.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا