خطأ طبي يؤدي الى كارثة انسانية في هذه المستشفى

مستشفى الحسينية: غضب في مواقع التواصل الاجتماعي خاصة فيسبوك وانستغرام في مصر بسبب وفاة مرضى نتيجة " نقص الأوكسجين"

مستشفى الحسينية: غضب في مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بسبب وفاة مرضى نتيجة ” نقص الأوكسجين”

 

أثار مقطع مصور، يعتقد أنه صوّر داخل وحدة العناية الفائقة في مستشفى حكومي مصري، غضبا عارما على مواقع التواصل الاجتماعي في البلاد.

 

ويقول المقطع المصور إن جميع المرضى في وحدة العناية المركزة بمستشفى الحسينية المركزي في محافظة الشرقية المصرية قد “ماتوا بسبب نقص الأوكسجين”، وهو الأمر الذي نفته إدارة المستشفى

 

ويُظهر الفيديو البالغ مدته 48 ثانية، إحدى الممرضات وهي جالسة على الأرض وتضع يديها على رأسها وكأنها في حال “ذهول” أو “تعب”، وسط محاولة باقي الممرضات والممرضين إنقاذ الحالات.

نفي محافظ الشرقية في بيان رسمي

 

لكن ممدوح غراب محافظ الشرقية نفى في بيان رسمي الأنباء التي تحدثت عن “وفاة 7 حالات من مرضى فيروس كورونا بمستشفى الحسينية المركزي بسبب نقص أو نفاد الأكسجين من المستشفى”، مشيراً إلى أن “عدد المتوفين هم 4 حالات فقط وكانوا على أجهزة تنفس صناعي وأن الوفاة طبيعية نتيجة لتدهور حالتهم بسبب الإصابة بفيروس كورونا وأنهم أصحاب أمراض مزمنة.”

 

وأكدت العديد من الصحف المصرية أن نيابة مركز الحسينية بمحافظة الشرقية، استدعت مدير مستشفى الحسينية المركزي، وعددا من الأطباء، للاستماع لأقوالهم بشأن واقعة وفاة مرضى فيروس كورونا المحتجزين بالعناية المركزة، وتوضيح الحالة الطبية للمتوفين.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا