حقيقة تداول اسئلة امتحان اللغة الاجنبيه الاولي والتعليم تحقق

امتحان اللغة الاجنية

تداولت صفحات الغش على مواقع التواصل الاجتماعي أجزاء من أسئلة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى في الثانوية العامة، مما أثار قلق الطلاب والأهالي والجهات الرسمية.

وزعمت هذه الصفحات تصوير الأسئلة الأصلية للامتحان ونشرها على جروبات الغش، مما يعرض سلامة الامتحان ونزاهته للخطر.

تسريب امتحان اللغة الاجنبية اليوم

 

وتقوم غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمتابعة الأسئلة المتداولة للتأكد من صحتها، وتطبيق القانون على أي محاولات غش يتم رصدها.

وتؤكد الوزارة على ضرورة التصدي لأي محاولات غش داخل اللجان، وذلك بتنفيذ إجراءات التفتيش للطلاب بدقة، وعدم السماح بدخول أي وسائل غش سواء إلكترونية أو تقليدية.

وتتكون مادة اللغات الأجنبية الأولى في الثانوية العامة من 37 سؤالا، وتشمل الإنجليزية والفرنسية والألمانية، ويبلغ مجموع درجاتها 50 درجة، حيث تحتوي على 3 أسئلة مقالية مخصصة لها 8 درجات، و34 سؤالا موضوعيا مخصصة لها 42 درجة.

وتشدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على رؤساء اللجان بتوزيع ورق إجابة البابل شيت وورق إجابة الأسئلة المقالية قبل بدء الامتحان بعشرة دقائق، وفتح أبواب اللجان من الساعة الثامنة والربع صباحًا لدخول الطلاب بعد تنفيذ إجراءات التفتيش للطلاب بدقة.

ويجب على الجميع التعاون للحفاظ على نزاهة الامتحانات وضمان تحقيق العدالة والمساواة بين الطلاب.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا