جمهورية الكونغو الديمقراطية: العدالة تنقل العناصر الأولى للتحقيق في اغتيال الخصم

تم الإعلان عن اعتقال عدة أشخاص والاستماع إليهم في إطار التحقيق في اغتيال النائب المعارض تشير وبين أو كيندي في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

 

وكان النائب قد اختطف قبل يوم واحد من اكتشاف جثته على عجلة سيارته وأعلن رئيس الادعاء العام للقضاء في البلاد أن لديهم المشتبه به الأول، وهو حارسه الشخصي الذي قام بترك السلاح الذي استخدم في إطلاق الرصاصة التي أودت بحياة النائب داخل السيارة.

 

وقد طلب المدعي العام عدة تخصصات للمساعدة في التحقيقات، بما في ذلك التحقيق في الجرائم الإلكترونية والاتصالات الخلوية والطب الشرعي. وأشارت الحكومة إلى أنها طلبت خبرة بلجيكية وجنوب أفريقية للمساعدة في التحقيقات.

ذكرى النائب المعارض في كاتدرائية نوتردام

 

وشهدت البلاد قداسًا لإحياء ذكرى النائب المعارض في كاتدرائية نوتردام دي كونغو، ودعا الكاردينال المحتفل إلى “تحقيق عادل وموضوعي وحيادي”. وندد العديد من شخصيات المعارضة بـ “الاغتيال السياسي” قبل خمسة أشهر من الانتخابات العامة.

 

يذكر أن تشيروبين أوكيندي قد استقال من منصبه كوزير للمواصلات والاتصالات في ديسمبر / كانون الأول كعلامة على الولاء لزعيم الحزب مويس كاتومبي، الذي كان قد أعلن للتو انسحاب حزبه من الائتلاف الحاكم.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى