انقطاع الكهرباء يتصدر محركات البحث والسويس في المقدمه اكثر انقطاعا اعرف السبب

شهدت عدة مناطق بالمحافظات خلال اليومين الماضيين انقطاعا في مصدر الكهرباء، حيث اشتكى العديد من المواطنين، خاصة في محافظات الصعيد والدلتا وأجزاء من محافظات القاهرة الكبرى، من الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي، والذي يتزامن مع موجة شديدة الحرارة تتعرض لها البلاد، إذ تجاوزت درجات الحرارة حاجز الـ 40 في القاهرة، واقتربت من 50 في جنوب الصعيد.

 

انقطاع الكهرباء دفع المواطنين للتساؤل عبر منصات ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، وتعدد معدلات البحث عبر جوجل تريند، والتي تضمن بالترتيب محافظات: قنا وأسوان والأقصر والمنيا والفيوم وأسيوط والغربية والمنوفية والبحر الأحمر وسوهاج وكفر الشيخ وبورسعيد والسويس.

 

وأكدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن انقطاع الكهرباء كان بسبب ارتفاع الطلب على الطاقة الكهربائية، بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وزيادة تشغيل الأجهزة الكهربائية، وأنها تعمل على إعادة التيار الكهربائي إلى المناطق التي انقطع عنها.

 

وقدمت الوزارة بعض النصائح للمواطنين للتعامل مع انقطاع الكهرباء، ومنها:

* استخدام الأجهزة الكهربائية بشكل موفر.

* تشغيل مكيف الهواء على درجة حرارة 24 درجة مئوية.

* إغلاق الأضواء عند عدم الحاجة إليها.

* استخدام اللمبات الموفرة للطاقة.

* تشغيل الغسالة والثلاجة في أوقات الذروة.

* الاشتراك في أنظمة الترشيد.

وأكدت الوزارة أن انقطاع الكهرباء لن يستمر، وأنها تعمل على تأمين التغذية الكهربائية لكافة المناطق.

انقطاع الكهرباء في مصر

 

و شهدت مصر خلال الامس انقطاعات متكررة في الكهرباء، حيث انقطع التيار عن مناطق واسعة في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك العاصمة القاهرة ومدينة الإسكندرية ومحافظات الصعيد والسويس.

 

وتسببت هذه الانقطاعات في العديد من المشاكل للمواطنين، حيث اضطروا إلى البقاء في الظلام ودون إمكانية استخدام الأجهزة الكهربائية الأساسية مثل الثلاجات والغسالات والمكيفات. كما تسببت الانقطاعات في تعطيل العديد من الأعمال والأنشطة التجارية.

 

وهناك العديد من الأسباب التي أدت إلى انقطاع الكهرباء في مصر، منها:

* ارتفاع الطلب على الكهرباء بسبب موجة الحر التي تشهدها البلاد، حيث يلجأ العديد من المواطنين إلى تشغيل أجهزة التكييف للحفاظ على برودة منازلهم.

* نقص إمدادات الغاز الطبيعي، الذي يستخدم في توليد الكهرباء.

* ضعف شبكة الكهرباء، حيث تعاني العديد من المناطق في مصر من ضعف البنية التحتية للكهرباء.

* عدم كفاءة الشبكة الكهربائية، حيث تتعرض العديد من المحولات الكهربائية إلى الأعطال بشكل متكرر.

 

وتعمل الحكومة المصرية على حل هذه المشاكل، حيث تخطط لزيادة إنتاج الكهرباء من خلال بناء محطات جديدة لتوليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة مثل الشمس والرياح. كما تعمل الحكومة على تحسين شبكة الكهرباء وزيادة كفاءتها.

 

وحتى يتم حل هذه المشاكل، فإن المواطنين في مصر سيضطرون إلى الصبر مع انقطاعات الكهرباء المتكررة. كما يجب على المواطنين أن يتعاونوا مع الحكومة من أجل حل هذه المشكلة، وذلك من خلال ترشيد استهلاك الكهرباء واستخدام الأجهزة الكهربائية بشكل موفر.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا