النائب طلبه النحال يبرهن التزامه بوعده بـ”تشغيل مستشفى بدر المركزي” بالبحيرة

أظهر النائب البرلماني طلبه النحال، عضو مجلس النواب عن دائرة بدر وكوم حمادة بمحافظة البحيرة، التزامه التام بوعده بإعادة تشغيل مستشفى بدر المركزي.

 

حيث تواصل النائب مع وزير الصحة في مساعيه لإعادة تشغيل المستشفى، وطالب الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، بسرعة توفير المعدات الطبية اللازمة ومفروشاتها من مستلزمات وأجهزة وأثاث طبي لبدء تشغيل المستشفى، مؤكداً على استعداده لحملها على كتفه بنفسه إن لزم الأمر، وبالفعل عندما وصلت المعدات الطبية اللازمة، ومفروشاتها من مستلزمات وأجهزة وأثاث طبي، لبدء تشغيل المستشفى، استقبلهم النائب طلبة النحال وساعد في نقلها إلى المستشفى، ويأتي هذا الالتزام من النحال تجسيداً لمقولة “الوفاء بالوعد من شيم الرجال”.

وقال النائب طلبه النحال، إن مستشفى بدر المركزي بالبحيرة يستقبل ما لا يقل عن 900 مريض يوميا في العيادات الخارجية التابعة له، بسعر تذكرة الفحص عشرة جنيهات، ويتم صرف العلاج من صيدلية العيادات الخارجية، تقع المستشفى على مساحة 5000 متر مربع، وتتكون من ستة طوابق علوية، وتستوعب المستشفى لـ 100 سرير، وتحتوي على 4 غرف لإجراء العمليات، وتتضمن طابقًا كاملاً للعلاج الاقتصادي.

 

وفي سبتمبر 2023 تم افتتاح العيادات الخارجية بمبنى المستشفى، ويضم الجزء الخاص بالعيادات 12 عيادة خارجية في كافة التخصصات: الباطنة، طب الأطفال، والنسا، الأمراض الجلدية، العظام، طب العيون، تنظيم الأسرة، طب الأسنان، الجراحة، وأنف وأذن، التغذية، وصيدلية خاصة للعيادات، وتم تجهيز العيادات بجهاز سونار تلفزيوني حديث، كما تم تزويد قسم الأسنان بكراسي جديدة، ومعمل للتركيبات الخاصة للأسنان، وتستقبل العيادات أعداداً كبيرة من المرضى يومياً تصل إلى 900 حالة يومياً.

 

وتم تشغيل قسم الاستقبال والطوارئ في مبنى المستشفى، ويحتوي القسم على 23 سريراً، وقد تم تجهيز القسم بوحدة الإنعاش القلبي الرئوي، والقسم مجهز لاستقبال الحالات الطارئة والعمليات الجراحية بأحدث الأجهزة الطبية.

 

جدير بالذكر أن مستشفى بدر المركزي بمركز بدر بمحافظة البحيرة، تم إيقافه عام 2015، حيث تم هدمه للإحلال والتجديد منذ ما يقرب من عشر سنوات، وتم تشغيله مرة أخرى بناء على طلب وجهود النائب، من أجل إعادة تشغيله لتقديم الخدمات الطبية لسكان المنطقة، وتخفيف الضغط على المستشفيات الأخرى، وتحسين مستوى الرعاية الصحية للمواطنين.

 

ويُعد تصرف النائب طلبه النحال نموذجاً يحتذى به في التزام المسؤولين بوعودهم والعمل على تحقيق مصالح المواطنين، ويدل على التزامه بمسؤولياته تجاه ناخبيه وحرصه على تقديم أفضل الخدمات الطبية لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا